أوضح رئيس مجلس مؤسسة الأمير محمد بن فهد بن جلوي «قبس» للقرآن والسنة والخطابة في الأحساء الدكتور أحمد البوعلي، استحداث مدرسة لغير الناطقين بالعربية للقرآن والسنة والخطابة.



برامج للقرآن والسنة

أشار الدكتور البوعلي، خلال كلمته مساء أول من أمس، في الحفل الختامي لأنشطة مؤسسة «قبس»، وذلك برعاية محافظ الأحساء الأمير بدر بن محمد بن جلوي، وحضور نائب رئيس مجلس الأمناء والمشرف العام على المؤسسة الأمير عبدالعزيز بن محمد بن فهد بن جلوي، ومفتي المنطقة الشرقية الشيخ علي المري، إلى أن مؤسسة «قبس» جاءت إدراكا لحجم المتغيرات التي تحدث في المجتمع، مما جعلها توجد منهجا للتغلب على هذه المتغيرات بإقامة برامج للقرآن وسنة الرسول صلى الله عليه وسلم.



مدارس نوعية

أبان الدكتور البوعلي، أن المؤسسة في كل سنه تفتح مدرسة نوعيه تخدم مسارات المؤسسة الثلاث، آخرها مدرسة دار الأثر بالمبرز، ليرتفع أعداد المدارس الحالية إلى 6 مدارس أخرى، موضحا أن المؤسسة لهذا العام أقامت أكثر من 107 من البرامج المنوعة التي استفاد منها 13257 مستفيدا، مبينا أنه شارك في مسابقة الشيخ سليمان الحماد الأسرية الثالثة 12 محكما ومحكمة و20 متعاونا ومتعاونة، مشيرا إلى مشاركة 4 جدات أعمارهن من 75-90 عاما، وطفل في الصف الأول الابتدائي في هذا العام للمسابقة، فيما عدد الفائزين لهذا العام 36 أسرة، وبلغ إجمالي المشاركين 1000 مشارك، واستمرت لمدة 5 أيام، وستشهد هذه المسابقة تطورا في الأعوام المقبلة.



أكاديمية الخطباء

كشف البوعلي عن تدشين أكاديمية الخطباء مؤخرا، فيما تتجه المؤسسة إلى إطلاق 3 أنشطة جديدة خلال الصيف الحالي، يتوقع أن يرتادها نحو 1000 مستفيد.

وشهد الحفل توقيع اتفاقيتين، الأولى مع جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة الأحساء للتنسيق بين المؤسسة والجمعية، والأخرى مع شركة فخر القابضة للاستثمار للتمويل المادي.


أنشطة مؤسسة قبس


 6 مدارس للقرآن والسنة والخطابة


107 برامج منوعة


  13257 مستفيدا 


أكاديمية الخطباء