ذكر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أن راحة الأسابيع الـ3 لممثلي المملكة في ربع نهائي دوري أبطال آسيا، الهلال والأهلي، تصب في مصلحتيهما، إضافة إلى تعاقداتهما الأخيرة ومحافظتهما على نجومهما، ومشاركة الأول عربيا، ومعسكر الأسبوعين للثاني، سيكون لها دور إيجابي.


راحة الأسابيع الـ3 تمنح الفريقين قوة إضافية

ممثلا الكرة السعودية احتفظا بنجومهما المؤثرين

منافس الزعيم العين الإماراتي يفقد الكوري لي ميونج


منافس   الأهلي أبرم 3 صفقات جديدة

 






مع اقتراب مباريات دور الـ8 لدوري أبطال آسيا، رصد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، استعدادات الأندية لدور الثمانية في بطولة دوري أبطال آسيا 2017.

وأشار الاتحاد في تقرير عبر موقعه الرسمي، إلى أن الأندية المشاركة في هذا الدور من منطقة غرب آسيا، تحظى براحة جيدة بعد انتهاء موسمها على المستوى المحلي، مما جعلها تفكر في تعزيز صفوفها بعدد من اللاعبين، في حين أن الأندية في منطقة شرق آسيا ما زالت تنافس بقوة في بطولاتها المحلية. 


3 أسابيع

تعاقد الهلال مع اللاعبين علي البليهي قادما من الفتح، ومختار فلاتة من الوحدة، وانتقل منه عبدالمجيد الرويلي إلى الفيحاء. كما تعاقد بشكل نهائي مع السوري عمر خريبين، بعدما انتهت فترة إعارته من الظفرة الإماراتي. وألمح إلى أن الهلال استفاد من فترة راحة لأكثر من 3 أسابيع، منذ آخر مبارياته أمام استقلال خوزستان الإيراني في دور الـ16، لكنه عاد للتحضير بجدية لمواجهة العين في دور الثمانية.

وأوضح أن الهلال سيلتقي المريخ السوداني أواخر يوليو المقبل، في افتتاح دور المجموعات من البطولة العربية للأندية، وقبلها سيتوجه إلى النمسا لإقامة معسكر تدريبي تحضيرا لانطلاق الموسم الكروي السعودي في 10 أغسطس المقبل.



 


استقرار

تطرق التقرير كذلك إلى الأهلي السعودي الذي تعاقد مع اللاعب أحمد الزين قادما من التعاون، ولكن لم يرحل عنه أي لاعب حتى الآن، ولكن غادره مدربه السويسري كريستيان جروس، ليحل مكانه الأوكراني سيرجي ريبروف، وقام بتمديد عقده مع الدولي اليوناني فيتفا، قبل انطلاق الدوري، والذي سيبدأ فقط قبل أسبوعين من المواجهة الهامة في دور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا أمام بيرسبوليس الإيراني.

 


كلاسيكو

أما جوانجزهو إيفرجراند الصيني، فلم يتعاقد أو يستغن عن أي لاعب، ولكن التقرير أشار إلى أن خسارة جوانجزهو أمام كاشيما أنتلرز الياباني في إياب الدور الـ16 من دوري أبطال آسيا نهاية مايو الماضي، هي الثانية التي يخسر فيها الفريق، بقيادة مديره الفني البرازيلي سكولاري خلال عام 2017، وتعود الخسارة الأولى إلى مارس الماضي أمام شاندونج لونينج في دوري السوبر الصيني.

وحقق عملاق جنوب الصين، 3 انتصارات متتالية في البطولات المحلية على مستوى الدوري وكأس الاتحاد الصيني، ليبقى في صدارة ترتيب دوري السوبر الصيني، بفارق 4 نقاط أمام منافسه شنجهاي الذي سيواجهه أيضا في دور الثمانية من دوري أبطال آسيا.

وتحدث التقرير على آخر الأندية المتأهلة إلى دور الثمانية لدوري أبطال آسيا، وهو شنجهاي الصيني، مشيرا إلى أنه لم يتعاقد أو يخرج منه لاعب، وأنه تعادل أمام منافسه جوانجزهو أر أف في الدوري المحلي 1-1، وتعرض عدة لاعبين من كلا الفريقين لعقوبات حرمان من اللعب لعدة مباريات، وغرامات مالية بعد مشاجرة كبيرة حدثت بين اللاعبين خلال اللقاء القوي.


فرصة المشاركة

بدوره، تعاقد العين الإماراتي منافس الهلال، مع الياباني تسوكاسا شيوتاني، قادما من نادي سانفرس هيروشيما الياباني، مشيرا إلى رحيل الكوري لي ميونج جو إلى سيؤول الكوري الجنوبي، بعدما خاض مباراته الأخيرة مع العين أمام الاستقلال الإيراني، والتي انتهت بفوز العين 6/ 1، ضمن إياب دور الـ16 للبطولة. ولفت التقرير إلى أن العين لن يكون أحد ممثلي الأندية الإماراتية في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل 2018، بعد احتلاله المركز الرابع في دوري الخليج العربي الإماراتي للمحترفين، والذي من المقرر أن تبدأ نسخته الجديدة منتصف سبتمبر المقبل.

 


تعاقدات

أما منافس الأهلي، بيرسيبوليس الإيراني، فقد استعد لمواجهته أمام الراقي بالتعاقد مع شوجا خليل زاده من سبهان، وجودين منشا وسياماك نيماتي قادمين من بايكان، ولم يستغن عن لاعب.

 


تذبذب المستوى

لم يتعاقد أو يستغن نادي أوراوا ريد دياموندز الياباني عن أحد، ولكنه يعاني بشكل كبير هذا الموسم على المستوى المحلي، بعد تعرضه لعدة هزائم آخرها أمام كاشيوا ريسول، قبل أن يخسر على أرضه أمام جوبيلو إيواتا، ليتراجع إلى المركز الثامن في ترتيب الدوري.

ولم يتعاقد أو يستغن نادي كاوازاكي فرونتال الياباني أيضا عن أي لاعب، وهو يتقدم بنقطتين فقط أمام أوراوا في الدوري الياباني، ولكنه ظهر خلال المرحلة الأخيرة بمستوى جيد، بعد تجاوزه موانج ثونج يونايتد التايلاندي في دور الـ16 من دوري أبطال آسيا، ليكون هذا الفوز ضمن سلسلة انتصارات متتالية، وصلت إلى 8 انتصارات من أصل 9 مباريات.


منافس الأهلي يبرم 3 صفقات


الهلال والأهلي احتفظا بنجومهما


كلاسيكو

صيني في الأبطال الآسيوي


العين يفقد نجمه الكوري لي ميونج