بدأت أندية الدرجة الأولى لكرة القدم استعدادها مبكرا للمسابقة التي ستنطلق في الثامن من سبتمبر المقبل، إذ أعلنت بعض الفرق التعاقد مع مدربيها الجدد، فيما فضلت الأخرى التجديد للأجهزة الفنية، سعيا إلى الاستقرار.


79 % للتونسيين


ما زالت المدرسة التونسية تهيمن على تدريب فرق الأولى، إذ تعاقدت 4 أندية مع مدربين تونسيين جدد، وهي: الحزم الذي تعاقد مع المدرب الحبيب بن رمضان، والوحدة مع جميل بلقاسم، وأبرم ضمك صفقة مع المدرب قيس الزواغي، بينما يقود هجر لطفي السليمي.  في المقابل، جددت 7 أندية عقودها مع مدربيها، وهي: القيصومة الذي مدد عقد عبدالرزاق الشابي، وتمسك الطائي بالمدرب أكرم عبدالله، والوطني بمدربه ناصر النفزي، وتمسك المجزل بيسري بن كحلة، وأعلن العروبة استمرار المدرب بيرم مختاري، والكوكب بالمدرب المنصف بن مشارك، ومدد الشعلة عقد فريد بلقاسم. أي أن المدربين التونسيين يقودون 79% من فرق دوري الأولى.


وطنيان لثنائي الشرقية

تعاقد النهضة مع مدرب المنتخب السعودي للشباب السابق، الوطني سعد الشهري، فيما أبرمت إدارة النجوم من الأحساء عقدا مع المدرب يوسف الغدير، وهما الوحيدان من أندية الدرجة الأولى اللذان أبقيا على المدرب الوطني في الموسم الجديد.


أوروبي للدانة


جدد الخليج الهابط هذا الموسم إلى دوري الأولى مع مدربه الروماني إيسبيو تيدور، وذلك حفاظا على الفريق، ولمعرفة المدرب بإمكانات اللاعبين، إذ بدأ الفريق تدريباته استعدادا للمسابقة مطلع الأسبوع الماضي في سيهات.


11 مدربا تونسيا

في الأولى


الشهري والغدير يقودان النهضة والنجوم


الخليج تمسك بمدربه الروماني تيدور


نجران بلا جهاز فني بعد العياري


المارد دون مدرب

تبحث إدارة نجران عن مدرب يقود الفريق الأول لكرة القدم الموسم المقبل، بديلا للتونسي محمد العياري الذي انتهت مهمته، بعد أن فشل الفريق في العودة إلى دوري جميل، وكان نجران حقق المركز الثالث في دوري الأولى الموسم السابق.