كشف تقرير عن الهدف من الملصقات الصغيرة التي نشاهدها عند اختيار الفواكه أو الخضار في السوبر ماركت، مشيرا إلى أن هذه الرموز تحمل الكثير من المعلومات المفيدة حول المنتج.

أوضح تقرير نشره موقع «businessinsider» أن «الملصق الصغير الذي يوجد غالبا على الفواكه والخضروات يقدم العديد من المعلومات تميز المنتجات التي تم إنتاجها عضويا وتلك التي تم إنتاجها تقليديا، فإن كان مكتوب على الملصق رمزا مكونا من 4 خانات، فذلك يعني أن المنتج مزروع زراعة تقليدية أي غير عضوي، والمنتجات التقليدية هي التي تمت زراعتها باستخدام السماد ومبيدات الآفات.

وأبان أن «المنتجات العضوية تلك التي لم تستخدم في زراعتها السماء أو المبيدات، والملصقات برمز مكون من 5 خانات وتبدأ برقم 9 تعني أن المنتج تمت زراعته عضويا».

ولفت التقرير إلى أن «الرمزين الأخيرين من نفس المنتج يختلفان على حسب حجمه، فالمنتجات الأكبر حجما من نفس المنتج تكون أغلى سعرا.

ونبه إلى أن الملصقات على الفواكه والخضروات في الواقع غير صالحة للأكل، وعليك إزالتها ولكن إن لم تنتبه وأكلتها فلن تؤذيك».

وأضاف أن «هنالك أكثر من 1400 رمز لمنتجات الفواكه والخضروات»، ناصحا المستهلكين بالانتباه لتلك الرموز عند شراء الفواكه والخضروات.