انطلقت مساء أول من أمس فعاليات «صيف جدة 38» في نسختها الـ19 عبر 100 فعالية سياحية وترفيهية وثقافية ورياضية، بإشراف مباشر من محافظة جدة، ودعم الهيئة العامة للترفيه والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وغرفة جدة، من خلال حفل الافتتاح الذي أقيم بقرية مرسال بجدة.

وأوضح نائب رئيس مجلس إدارة غرفة جدة مازن بترجي، أن صيف جدة 38 يستمر على مدار 30 يوما، مؤكدا أن الفعاليات التي تستهدف نحو مليون زائر وسائح تعمل على تعزيز المنتج السياحي السعودي، كاشفا أن زوار وسياح العروس على موعد مع المرح والترفيه في ظل تنافس 370 مركزاً تجارياً و70 منتزهاً ترفيهياً.

وأكد مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة مكة المكرمة محمد العمري، أن محافظة جدة التي يزورها كل عام من 5-6 ملايين سائح، تقدم منتجات سياحية متنوعة، وتمتلك أفكارا ومقومات بشرية والعديد من البرامج التي تؤهلها لتكون المدينة السياحية الأولى بالمملكة.

وأبرز العمري دور الهيئة التي تدعم كل الفعاليات التي تضفي التنوع والتطوير على السياحة الداخلية، مؤكدا على دور الشراكة الفاعلة بين مختلف الجهات الحكومية والخاصة، لإثراء مثل هذه الأحداث، وإظهارها في ثوب متجدد ومتنوع يلبي تطلعات العوائل، ويضفي المزيد على أوقات إجازتهم على شواطئ جدة.

وأفاد الرئيس التنفيذي لقرية مرسال هيثم نصير، أن «صيف جدة» سيشهد تقديم عروض السيرك العالمي والأسود، وإنشاء مدينة كرتونية بتصاميمها العالمية، والتي تهدف لتنمية مهارات الطفل وتطوير قدراته، لافتا إلى أنه تم التعاقد مع دولة الصين في تقديم عروض السيرك العالمي والذي سيكون دخول العوائل له مجانا وبدون أي رسوم. وشهد حفل الافتتاح عروضا لفرقة القبعات الصينية وعائلة المرايا الذهبية، كما تم خلال الحفل الذي شهد حضورا كبيرا من العوائل والزوار تكريم رعاة المهرجان، ومن ضمنهم صحيفة «الوطن» كراعٍ إعلامي لصيف جدة 38.