منح الاتحاد العربي لكرة القدم نادي المريخ السوداني مهلة أخيرة لحسم أزمة مشاركته في البطولة العربية للأندية التي تستضيفها مصر خلال الفترة من الـ22 من يوليو الجاري وحتى الخامس من أغسطس المقبل، وكان الاتحاد العربي أعلن الجمعة الماضي استبعاد المريخ من البطولة على خلفية قرار الاتحاد الدولي للعبة «فيفا» تجميد الكرة السودانية، رغم أن البطولة العربية غير متعمدة في أجندة «فيفا».

وجاء قرار الاتحاد العربي بمنح المريخ مهلة، على ضوء اتصالات مكثفة تمت في الساعات الأخيرة بين المسؤولين بنادي المريخ والاتحاد السوداني مع مسؤولي الاتحاد العربي أكدوا فيها قرب احتواء أزمة الكرة السودانية.

من جانبه، أكد رئيس لجنة المسابقات بالبطولة العربية، المصري عامر حسين، أنه في حال تأكد عدم مشاركة المريخ سيعقد مسؤولو الاتحاد العربي اجتماعا لمناقشة الاستعانة بفريق بديل، والأقرب هو فريق من موريتانيا، بناء على تصنيف الأندية في الاتحاد العربي، أو الدفع بفريق من مصر بجوار الأهلي والزمالك.

من جهة أخرى، تراجع الزمالك عن قراره بالانسحاب من البطولة، بعد أن رهن رئيس النادي الأبيض مرتضي منصور مشاركة الزمالك في البطولة بإعادة مباراة فريقه أمام مصر المقاصة في بطولة الدوري المحلي، وجاء تراجع مرتضى منصور بعد اتصالات تلقاها من رئيس الاتحاد المصري هاني أبوريدة، ليؤكد بعدها مشاركة فريقه في البطولة.