أعلنت الأرجنتين عن تأسيس شركة للرحلات السياحة الحلال بأميركا اللاتينية، والتي تعد الأولى في هذا المجال، حيث تستهدف استقطاب السياح السعوديين.

وذكرت سفارة الأرجنتين في المملكة في بيان أن بلادها ستعمل على استقطاب السياح السعوديين عن طريق تلك الشركة التي ستقدم منتجاتها السياحية وخدماتها من الأطعمة والفنادق والنشاطات بوجود مترجمين باللغة العربية، مشيرة إلى أن الشركة مسجلة بوزارة السياحة وموثقة من قبل المركز الإسلامي بجمهورية الأرجنتين.

وانتشر مفهوم السياحة الحلال في السنوات الأخيرة في بقاع عدة من العالم، ويعني تقديم الخدمات السياحة والسكن والطعام وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية، وعادات الشعوب المحافظة.

وشهدت هذه السياحة مؤخراً نمواً كبيراً حتى أصبح هذا القطاع من أسرع أنواع القطاعات نمواً وسط المسافرين من الدول العربية والإسلامية.

وفي هذا الإطار تقدم العديد من الشركات العالمية التسهيلات والخدمات المحافظة للمسلمين في جميع أنحاء العالم، مثل الأطعمة الحلال ومنع المشروبات الكحولية.

ومن الخدمات التي تقدمها بعض الفنادق في هذا المجال مسابح خاصة للسيدات، وكذلك النوادي الصحية ومرافق الاستجمام والصحة المُنفصلة، كما أن بعضها يتضمن مناطق شاطئية خاصة للسيدات فقط.