أكد وزير الحج والعمرة الدكتور محمد بنتن لـ«الوطن» اعتماد الوزارة على التقنية في كثير من الأمور لإنجاح موسم هذا العام وفي مختلف الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، وذلك خلال تفقده أمس النقابة العامة للسيارات والمؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية لموسم حج هذا العام 1438، وقال إنه تم مناقشة مستجدات خطة النقل، مبديا إعجابه بما رآه من استعدادات تقنية لهذا العام، موضحا أن استعدادات كبيرة تقوم بها النقابة العامة للسيارات وشركات نقل الحجاج.

 

خطط تشغيلية

استهل وزير الحج والعمرة جولاته التفقدية وزياراته الميدانية ولقاءاته التحضيرية مع مجالس إدارات مؤسسات أرباب الطوائف بزيارة المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية والنقابة العامة للسيارات، للتأكد من الجاهزية ومتابعة الاستعدادات المبكرة لموسم الحج. كما بحث استراتيجيات تطوير الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.



121 مكتبا ميدانيا

ناقش وزير الحج مع رئيس وأعضاء مجلس إدارة المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية برامج العمل التشغيلية التي أعدتها المؤسسة لموسم الحج، كما بحث مقترحاتها لتطوير الخدمات التي تقدمها لضيوف الرحمن من حجاج الدول العربية، ولأكثر من 280 ألف حاج في هذا الموسم، يفدون من (19) دولة عربية، ويقوم باستقبالهم وخدمتهم 121 مكتبا ميدانيا يعمل فيها أكثر من 1500 مطوف.

عقب ذلك، زار وزير الحج مقر النقابة العامة للسيارات واطلع على الخطط التشغيلية واستعداداتها لموسم الحج عبر أسطول الحافلات الذي يزيد على أكثر من 16 ألف حافلة، يتم توفيرها عبر 27 شركة نقل معتمدة تقوم بتوفير أكثر من 773 ألف مقعد، كما تم مناقشة تطوير آليات وأعمال نقل الحجاج، لتوفير نقل آمن وميّسر لحجاج بيت الله الحرام.