أكدت مصادر عسكرية مطلعة، أن مقاتلات التحالف العربي شنت صباح أمس، 6 غارات جوية على قاعدة الديلمي الجوية شمالي العاصمة صنعاء، واستهدفت مخازن أسلحة تابعة للميليشيات الانقلابية كانت مخزنة داخل القاعدة الجوية المحاذية لمطار صنعاء الدولي.

وأضافت المصادر «إن المقاتلات الجوية لاحقت مواقع المتمردين بسلسلة غارات أخرى على مديرية  همدان شمال غربي العاصمة، وأسفرت عن تكبد الميليشيات خسائر جسيمة.

كما شنت مقاتلات التحالف غارات جوية أخرى على مواقع الانقلابيين في مديرية نهم شرقي العاصمة صنعاء، مما أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المتمردين.

وأشارت المصادر إلى أن القيادي الحوثي أحمد الشامي لقي مصرعه خلال الاشتباكات التي جرت بين قوات الجيش الوطني مدعوما بطيران التحالف، وبين الميليشيات الحوثية، فيما لقي نحو 30 عنصرا حوثيا مصرعهم منذ الخميس الماضي، خلال مواجهات عنيفة بمنطقتي بران والمدفون بمديرية نهم شرقي صنعاء.

اشتباكات تعز

من جانب آخر، شهدت جبهة محافظة تعز اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش الوطني المدعوم من طيران التحالف من جهة، وميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية من جهة أخرى، وذلك عقب تسلل الميليشيات إلى مواقع الجيش الوطني في القصر الجمهوري ومعسكر التشريفات.

وأوضح نشطاء أن قوات الشرعية أجبرت الميليشيات على التراجع بعد تكبدها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد العسكري.



  بوابة العاصمة

تسعى القوات الشرعية إلى استعادة مواقع إستراتيجية في جبهة نهم، باعتبار أنه يطلق عليها عسكريا البوابة الشرقية للعاصمة صنعاء، إذ تحاول الميليشيات الانقلابية الاستحواذ على أكبر قدر من الأراضي لإحكام السيطرة على صنعاء، معقل الانقلابيين الحوثيين وحليفهم المخلوع علي صالح.

من جانبه، ساند الطيران الحربي للتحالف قوات الجيش الوطني من التقدم في الجبهة، بفعل الضربات الجوية التي تستهدف الميليشيات المتسللة إلى الجبهات، في وقت كثفت مقاتلات التحالف من غاراتها على مواقع المتمردين في جبهة الجوف، ودمرت 3 أطقم عسكرية في مديرية المتون، ومقتل طاقمها بالكامل.