أصدرت أبل تحديثها الجديد iOS10.3.3 للآيفون والآيباد والآيبود، أمس، وتم طرح 6 بيتا من النسخة الجديدة للمطورين والعامة، قبل أن تصدر النسخة النهائية.

وذكر تقرير نشره موقع forbes، أن «التحديث الجديد تضمن ميزات كبيرة مثل تجديد نظام الملفات، وميزة العثور على سماعة Airpods، والاتصال عن طريق الواي فاي لأجهزة أي كلاود، وقائمة لإعدادات حساب أبل، وتوقعات الطقس في تطبيق الخرائط، وتحديث في رسم التطبيقات، وتفاصيل استهلاك تخزين iCloud».

وأوضح ، أن «نظام ios10 ركز على تطويرات تطبيقات أسهم أبل، وشاشة القفل، وسيركز النظام القادم ios11 على ميزات الإنتاجية، خاصة للآيباد، وستشمل ميزاته أيضا إعادة تصميم مركز التحكم، ومزامنة الرسائل لكل الأجهزة، وإمكان الدفع خلال الرسائل، وترجمة اللغة من خلال سيري، وإمكان التعديل على الصور، وخرائط للمطار ومراكز التسوق في تطبيق الخرائط، وميزة «عدم الإزعاج» والتي يمكن تفعيلها تلقائيا خلال قيادة السيارة، وتجديد ملفات الموسيقى، وميزة المسح الضوئي في تطبيق المذكرة، وميزة تصوير فيديو للشاشة وغيرها».

ولفت إلى أن «أبل لم تقدم كثيرا من المعلومات فيما يخص التحديث القادم Ios10.3.3، ولكن التغيير الوحيد المرئي المعروف إلى الآن هو خلفيات جديدة للآيباد برو بحجم 12.9 إنشا، وحجم التحديث الذي سيكون بين 80-100 ميجا بايت».

وأبان أن «تحديث نظام التشغيل يتم إما خلال توصيله بحساب الآيتونز الخاص بالمستخدم، أو بتنزيله خلال الذهاب إلى التطبيقات> عام > تحديث البرامج».