مرت السنوات تلو السنوات وطال انتظارنا نحن ملاك الأراضي في مخطط النسيم في سيهات، منذ ما يقارب العشرين سنة مضت، ونحن ننتظر ردم المخطط وتهيئته لكي نحقق أحلامنا ببناء المنزل، والتخلص من شبح الإيجار الذي أكل الأخضر واليابس.

استبشرنا خيرا عندما قامت الأمانة مشكورة بالبدء في ردم المخطط قبل بضعة أشهر، وعمت الفرحة جميع أفراد الأسرة بقرب تحقق الحلم بعد طول الانتظار، وقمنا بمتابعة مراحل الردم بشغف كبير متشوقين لختام هذه المرحلة والانتقال إلى المرحلة القادمة من تخطيط وسفلتة وماء وكهرباء، ولكننا للأسف الشديد صدمنا واعتلتنا علامات التعجب وتبددت أحلامنا عندما رأينا جرافات المقاول ومعداته تغادر المخطط إلى أجل غير مسمى، وقد علمنا أن الأمانة أوقفت المشروع حتى إشعار آخر بسبب مخالفة أحد المقاولين لبنود العقد، مرت عدة أشهر وإلى الآن لم نر أي بصيص من الأمل للعودة إلى إتمام المشروع.

ونحن نتساءل إذا كان أحد المقاولين قام بمخالفة بنود العقد فلماذا لا يتم استبداله والعودة لاستكمال عملية الردم؟ ولماذا لم يتم إيجاد خطة بديلة لحل هذه المشكلة؟ وكم من الوقت سوف ننتظر وننتظر إضافة إلى السنوات الماضية وقد عانينا الكثير من شبح الإيجار؟ فباسم أصحاب مخطط النسيم في سيهات نناشد أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير – كما عودنا دائما بإنجازاته الكبيرة - التوجيه بحل هذه القضية بأسرع وقت ممكن، ليتحقق الحلم.