وقعت شركة بداية لتمويل المنازل بحضور وزير الإسكان ماجد الحقيل مذكرة تفاهم مع لجنة البيع أو التأجير على الخارطة «وافي» التابعة لوزارة الإسكان، وذلك لتقديم خدمات التمويل السكني للمشروعات تحت الإنشاء والمرخصة من قبل «وافي».

وجاء التوقيع على هامش الفعالية التي أقامتها وزارة الإسكان للإعلان عن الدفعة الخامسة من المنتجات السكنية والتمويلية ضمن برنامج «سكني»، حيث وُقّعت الاتفاقية بحضور وزير الإسكان، ومن جانب بداية الرئيس التنفيذي لشركة بداية لتمويل المنازل مازن الغنيم، ومن جانب لجنة البيع على الخارطة «وافي» محمد الغزواني أمين «وافي»، بحضور عدد من كبار مسؤولي الوزارة.

وقال الغنيم «يسرنا الإعلان عن تلك الاتفاقية مع برنامج وافي حيث تأتي في خضم الجهود التي تقوم بها بداية لتمويل المنازل لتسهيل تملك المنازل سواء كان جاهزا أو حتى تحت الإنشاء، وأود الإشادة هنا بالثقة الكبيرة التي حظيت بها بداية لدى الوزارة، حيث إننا شركة التمويل الأولى في المملكة التي توقع مثل هذا الاتفاق مع»وافي«، لذا نشكرهم على تلك الثقة الغالية».

يذكر أن العملاء الراغبين في تملك منازلهم ضمن مشروعات تحت الإنشاء يمكنهم الآن الحصول على الموافقات المطلوبة لعقود الاستصناع ومن ثم التمويل.

وتعمل «بداية» على تعزيز نسبة تملك المنازل بالمملكة وذلك بالتعاون مع شركائها المعنيين وذلك في سياق الرؤية العامة لاقتصاد وطني متين يقوده طلب قوي ومستدام على قطاع العقارات، وتقدم الشركة امتيازات كثيرة للمواطنين الذين يفكرون في تملك منازلهم للمرة الأولى، كما أنها تعمل دوماً على تبسيط إجراءات تملك المنازل، والاعتماد على تقنية المعلومات وتثقيف وتوعية العملاء بكيفية التملك والحصول على منتجات وخدمات الشركة، وذلك بالتوازي مع خطة التحول الكبير التي تتبناها المملكة في رؤية السعودية 2030، لتعزيز قطاع الإسكان.