لقي نحو 47 انقلابيا من العناصر التابعة للمخلوع والميليشيات الحوثية مصرعهم أمس في عمليات متفرقة على الشريط الحدودي بجازان وقبالة نجران علاوة على إصابة العشرات منهم.

ففي جازان، لقي نحو 37 عنصرا من الميليشيات الحوثية وحلفائهم أعوان المخلوع علي عبدالله صالح حتفهم أمس، في عمليات متفرقة قامت بها طائرات التحالف والقوات السعودية وقوات حرس الحدود، وذلك في عدة محاور داخل الأراضي اليمنية القريبة وعلى الشريط الحدودي بجازان. كما صدت القوات السعودية أمس هجوما لمجموعة من العناصر التابعة للمخلوع والميليشيات الحوثية قبالة نجران، مما أسفر عن مصرع 10 وإصابة العديد في صفوف الانقلابيين وتدمير عربة محملة بالأسلحة ومنصة لإطلاق الصواريخ كانت تنوي الميليشيات استهداف المدنيين بها.

 


 صد ثلاث هجمات


نجحت القوات السعودية المشتركة من خلال المدافع الراجلة وبمساندة طائرات الأباتشي في صد ثلاث هجمات لمجموعات من المتمردين الانقلابين الذين اقتحموا نقاطا عسكرية تابعة للمحافظات الحدودية الشمالية بمنطقة جازان، تزامن مع قصف عنيف تعرضت له النقاط، في محاولة الاستيلاء عليها وبعض المواقع الحيوية التي تحظى بحضور أمني وتواجد عسكري، انتهت بدحرهم وقتل 14 وجرح عناصر منهم، وذلك بعد معارك شرسة كما وصفتها المصادر. وأكدت المصادر، أن طائرات الأباتشي نجحت في تدمير 7 آليات عسكرية تابعة للانقلابيين كانت محملة بالذخائر أثناء اقترابها من الحدود السعودية، وألحقت بهم خسائر فادحة، واستهدفت ثلاث راجمات للصواريخ تتبع الميليشيات الحوثية داخل الأراضي اليمنية القريبة من الحدود.


 قذائف عشوائية


أكدت مصادر في المحافظات الحدودية أن قراهم تعرضت لسقوط قذائف عشوائية، من داخل الأراضي اليمنية، لم تسفر عن إصابات. وردت القوات السعودية على مصادر القذائف.

وأوضح المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان، المقدم يحيى القحطاني، أن فرق الدفاع المدني باشرت أمس بلاغا بسقوط شظايا مقذوف، أطلقته عناصر حوثية باتجاه أحد المنازل بالعارضة، أسفر عن إصابة امرأة يمنية وطفلتين سعوديتين.


مناطق متقدمة


أوضحت مصادر عسكرية لـ«الوطن»، أن القوات المسلحة السعودية والحرس الوطني بمشاركة راجمات الصواريخ وطائرات الأباتشي والمدفعية السعودية تمكنت من صد هجوم قامت به مجموعة من العناصر التابعة للمخلوع والانقلابيين على عدة مناطق متقدمة على امتداد الشريط الحدودي قبالة قطاع سقام بنجران، وتم خلال العملية القضاء على 10 من الانقلابيين بينهم ضباط في الحرس الجمهوري وقيادي ميداني بارز وجرح العشرات منهم.

 


منصة صواريخ


أضافت المصادر، أن المدفعية السعودية تمكنت من ضرب وتدمير طاقم عسكري محمل بالأسلحة والصواريخ، وكذلك عدد من الأهداف قبالة الحدود، كما تمكنت طائرات التحالف من تدمير منصة لإطلاق الصواريخ كانت تنوي الميليشيات استهداف المدنيين بها.


نتائج العمليات


01  إفشال هجوم انتحاري للحوثيين في حرض

02  تدمير 7 آليات عسكرية تابعة للانقلابيين

 


03  صد 3 هجمات في عدة محاور

04  تدمير 3 راجمات  للصواريخ


05  قتل 23 حوثيا في مديرية حرض

06  سقوط مقذوفات حوثية دون خسائر بشرية


07  قتل 14 منهم على الشريط الحدودي