بلغت استثمارات الجمعية التعاونية لمنتجي الدواجن بمنطقة عسير في محافظة بارق 300 مليون ريال، وجار العمل على التوطين الفاعل الذي بلغ حتى الآن 57 سعوديا وسعودية، وتخطط الجمعية لرفع عدد السعوديات من 23 إلى 60 موظفة خلال عام، ودعم الجمعية خلال تعاون القطاعات الخدمية في المحافظة.

وشدد محافظ بارق مفرح زايد البناوي، خلال اجتماع مع رئيس الجمعية الدكتور عبدالله سعيد كدمان، ورئيس بلدية بارق أحمد عوض البارقي، بحضور عابد مرعي مدير التشغيل بتعاونية عسير، وعبده عيدروس مدير العلاقات العامة بتعاونية عسير، على مسؤولي الجمعية بزيادة الحفاظ على البيئة، واتباع الشروط المطابقة للمواصفات والمقاييس التي تحمي المستهلك خلال الإنتاج في مصنع إنتاج الدواجن بمحافظة بارق، ومراعاة وجود المدينة الجامعية جوار المصنع.


رؤية المملكة 2030

طالب البناوي بضرورة التعاون بين القطاع العام والقطاعين التعاوني والخاص داخل إطار واحد، لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، والحرص على مواصلة الجمعية التعاونية للدواجن على حماية حقوق المستهلك، وفقا لشروط المواصفات والمقاييس، والمحافظة على البيئة، والعمل على تطوير الجانب الاستثماري للجمعية في محافظة بارق، ومراعاة وجود مدينة جامعية جوار المصنع تضم أكثر من 15 ألف طالب وطالبة.

ووجّه البناوي البلدية بالإسراع في تحديد موقع لتخلص من الحماة «ناتج المعالجة» وضرورة تكثيف برنامج زيارات طلاب التعليم العام والجامعات للمصنع، وترسيخ مفهوم الغذاء الآمن.

وأبدى البناوي استعداده لإيجاد مواقع لمزارع الجمعية بالتعاون مع رئيس بلدية بارق لزيادة الاستثمارات في المحافظة، كما أبدت الجمعية حاجتها إلى مواقع على الشارع العام في المحافظة لبناء مسجد وإنشاء مبنى لبيع المنتجات بسعر التكلفة، دعما لأهل المنطقة.

وفي نهاية الاجتماع، تجول محافظ بارق في مصنع الجمعية جنوبي المحافظة، واطلع على أقسام الإنتاج وسير العمل، وشكر القائمين على المصنع النموذجي للدواجن في محافظة بارق.