أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، باستضافة ألف من أسر شهداء القوات المسلحة والشرطة المصرية، لأداء فريضة الحج هذا العام.

أعلن ذلك، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية، مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية، عميد السلك الدبلوماسي العربي، أحمد عبدالعزيز قطان.

وقال في بيان صادر عن سفارة المملكة بالقاهرة أمس، «إن هذه الاستضافة تأتي تكريما وتقديرا من خادم الحرمين الشريفين، لأسر الشهداء الذين ضحى أبناؤهم بأرواحهم في سبيل الدفاع عن وطنهم».

من جهته، ثمّن رئيس البرلمان العربي، الدكتور مشعل فهم السلمي، أمر خادم الحرمين الشريفين، وأكد في بيان له أمس، أن هذا الأمر يأتي تقديرا من خادم الحرمين الشريفين لأسر الشهداء الذين ضحى أبناؤهم بأنفسهم دفاعاً عن الوطن، والتصدي للجماعات الإرهابية التي تهدف إلى ضرب وحدة المجتمع المصري وزعزعة أمنه واستقراره.

وقال السلمي: إن البرلمان العربي يؤكد دعمه جهود الدول العربية في مكافحة الإرهاب، والقضاء على هذه الجماعات التي تنفذ أجندات خارجية لا تهدف إلا إلى إضعاف سلطة الدول الوطنية، وتفتيت المجتمعات العربية، وضرب وحدتها الوطنية، مشيدا بالدور الذي تقوم به المملكة العربية السعودية في مكافحة الإرهاب، ودعمها الدول العربية والإسلامية التي تتعرض لأعمال إرهابية جبانة.