أبدى عدد من أهالي محافظة محايل استياءهم من انتشار الدراجات النارية في الشوارع المحورية للمحافظة، مؤكدين أن هذه الظاهرة انتشرت بشكل لافت في الآونة الأخيرة، مطالبين في الوقت ذاته الجهات الأمنية بمراقبة تحرك أصحاب تلك الدراجات النارية وتطبيق الأنظمة والتعليمات بحق المخالفين منهم.


إزعاج المواطنين


المواطن أحمد عوض الشهري، أكد أن انتشار الدراجات النارية داخل المحافظة يشكل خطورة على أرواح قائدي تلك الدراجات فضلا عن تسببها في إرباك الحركة المرورية أمام الإشارات والتقاطعات، مشيرا إلى أن قائدي الدراجات النارية يتسببون في إرباك وإزعاج المواطنين في ساعات الليل المتأخرة، حيث تكون هذه الدراجات على شكل مجموعات استعراضية وتصدر أصواتا مزعجة.


منظر غير حضاري


أشار المواطن عادل عسيري، إلى انتشار الدراجات النارية بشكل ملحوظ وبطريقة غير حضارية وتشكل خطورة على قائدي الدراجات النارية ومستخدمي الطرق سواء داخل المحافظة أو خارجها وذلك من خلال طريقة القيادة المتهورة والحركات الاستعراضية الخطرة التي يؤديها الشباب بدون أدنى وسائل حماية، مؤكدا أن انتشارها وظهورها تسبب في إزعاج الأهالي وأثار القلق في نفوسهم من هذه التجمعات الشبابية التي ينظمونها دون مراقبة من الجهات الأمنية.


خطر الدراجات


بين المواطن محمد ماضي، أن قائدي الدراجات النارية لا يتقيدون بوسائل السلامة كارتداء خوذة الرأس التي تقلل من نسبة الإصابة، لافتا إلى أن معظم قائدي الدراجات النارية بمحايل لا يتقيدون بارتداء واقي الرأس، مؤكدا أنهم يعرضون أرواحهم للخطر، وفيها مخالفة واضحة وصريحة لتعليمات المرور التي تنص على ضرورة استخدام واقي الرأس.

 


سباقات الأحياء


طالب إبراهيم الهداوي من الجهات الأمنية بمراقبة قائدي الدراجات النارية ومنع قيادة مثل هذا النوع من الدراجات داخل الأحياء، لافتا إلى أن هؤلاء الشباب المخالفين يقومون بتنظيم سباقات داخل الأحياء وعلى الطرق السريعة خاصة التي تقع خارج المحافظة في أوقات تشهد فيها تلك الشوارع حركة مرورية على مدار الساعة، معرضين أنفسهم للخطر.


ضبط المخالفين


أكد محافظ محايل محمد بن سعود المتحمي، أن الأجهزة الأمنية ممثلة بإدارة المرور والشرطة تتابع قائدي الدراجات النارية، وذلك من خلال فرق الدوريات المتحركة والثابتة وفرق البحث والتحري، حيث يتم ضبطهم وحجز تلك الدراجات النارية وفق الأنظمة والتعليمات المرورية المتعلقة بهذا الشأن. وطالب المتحمي من المواطنين بالتعاون مع الجهات الأمنية والإبلاغ عن قائدي الدراجات النارية، لافتا إلى أن هذه البلاغات تكون محل الاهتمام والمتابعة من الجهات المختصة.