تصدرت شركة fitbit توقعات المحللين بشأن الطلب الذي لم يكن متوقعا على أساور اللياقة، وأعلنت عن أن ساعة ذكية ستظهر لأول مرة خلال موسم التسوق.

وقالت وكالة بلومبيرج إن مبيعات الشركة بلغت 353.3 مليون دولار(1.3 مليار ريال) في الربع الثاني من العام الجاري بانخفاض 40%، ولكنها أعلى من متوسط توقعات المحللين.

وانخفضت مبيعات الشركة للأساور الخاصة باللياقة بنسبة 12% في الربع الأول أي ما يقرب من نصف حصتها من العام السابق، حيث كانت تواجه المنتجات الأقل سعرا من نفس أساور اللياقة من شركات مثل Xiaomi Corp وشركات أكثر تطورا مثل apple watch.

وقالت الشركة إنها باعت 3.4 ملايين أسورة لياقة في فترة ما قبل الأول من يوليو الماضي مقارنة بـ 5.7 ملايين في الربع السابق من العام الماضي.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة fitbit جيمس باركان، أن الساعة الذكية ستقود مبيعات النصف الثاني. وأضاف: «إن طلب المستهلكين في الربع الثاني كان أفضل مما كان متوقعا، مما مكن فيتبيت من تحقيق مبيعات أفضل».