كشفت أمانة منطقة القصيم أبرز الإضافات التي تمت في مهرجان سوق بريدة للتمور هذا العام على صعيد التنظيم والإشراف والرقابة، مع انطلاقة المهرجان وفعالياته المصاحبة.

وأوضح المدير التنفيذي للجنة الإشرافية لمهرجان تمور بريدة الدكتور إبراهيم العبدالرزاق، أن أمانة القصيم عملت في الفترة الماضية بمباركة من أمير المنطقة على تحقيق أهداف ذات بعد استراتيجي في ترسيخ الرقابة وحماية المستهلك كثقافة عامة في عمليات التداول، وإسناد عملية التنظيم إلى طرف ثالث منظم من القطاع الخاص بغية تحقيق مزيد من الاحترافية في إدارة العمل وتركيز الأمانة في الإشراف.

وأشار العبدالرزاق إلى أن المتغيرات والإضافات التي تمت في مهرجان هذا العام، سوف تزيد من وهج ونجاح هذا الموسم وهي امتداد للنجاحات السابقة، حيث شكلت لجنة إشرافية برئاسة أمين منطقة القصيم، وأعضاء من الجهات ذات العلاقة ومن المؤثرين في سوق التمور من ملاك مزارع وتجار ودلالين، كما تم تعزيز وتفعيل جانب حماية صحة المستهلك بإشراك مختبر الأمانة والزراعة والكشف الوقائي عن متبقيات المبيدات والمواد الكيميائية الضارة. كما تمت توسعة مواقف السوق بإنشاء مواقف من الجهة الجنوبية بسعة 850 سيارة.