أوضحت مصادر أن ميليشيات الحوثي المتمردة قامت بخطف 3 مسؤولين من مقر أمانة صنعاء، ينتمون إلى حزب المخلوع علي صالح، وتم اقتيادهم إلى جهة غير معروفة.

وأكدت المصادر أن المختَطَفين، اثنان منهما يعملان وكلاء في أمانة العاصمة والثالث مدير مكتب السياحة تم تعيينه حديثا في هذا المنصب، مشيرة إلى أن عملية الاقتحام جاءت على خلفية تعيينات قام بها الأمين العام للعاصمة داخل إدارات المكتب التنفيذي، لافتة إلى أن المكتب التنفيذي برئاسة أمين جمعان عقد اجتماعا عاجلا، وهدد بتقديم الاستقالة احتجاجا على اعتداءات الحوثيين المتكررة.


المخلوع يهاجم حلفاءه

أكد القيادي المؤتمري والمقرب من المخلوع علي صالح، علي عبدالله سرحان، أن المخلوع أصبح لا يولي أي اهتمام للحوثيين، ولا يبدي انزعاجا من تصريحاتهم.

وأوضح سرحان في منشور على صفحته في موقع «فيسبوك»، أن صالح أكد للجميع في أحد الاجتماعات أنه يستطيع القضاء على كل القيادات الحوثية خلال 24 ساعة، في وقت تأتي هذه التصريحات بالتزامن مع مواصلة الميليشيات الحوثية خطف واغتيال القيادات التابعة للمخلوع دون أن يبدي الأخير أي تحرك أو ردة فعل.


هلاك قيادي في صرواح

أشارت مصادر عسكرية إلى أن القيادي الحوثي البارز أبو جبر الزايدي، لقي مصرعه في مناطقة صرواح، بعد معارك عنيفة مع عناصر القوات الشرعية.

وأوضحت المصادر أن الزايدي يعد الذراع اليمنى لزعيم الجماعة الحوثية عبدالملك، وأحد المنتمين إلى الدائرة المقربة منه، في وقت يعد مقتله ضربة قاصمة للجماعة الانقلابية على الجبهات القتالية.