نظّم مهرجان العسل الدولي في نسخته العاشرة، والذي يقام بمنطقة الباحة على هامش فعالياته، مسابقة أفضل زي تراثي للأطفال على المسرح المفتوح في مقر المهرجان بغابة رغدان.


وتأتي المسابقة ضمن برامج وفعاليات مسرح الطفل في مهرجان العسل الذي تنظمه جمعية النحالين بالباحة، والتي صاحبها العديد من المسابقات الثقافية والرياضية ومسابقات الذكاء، حيث أبدى الأطفال المشاركون حماسة كبيرة في تلك المسابقات التي تهدف إلى كسر حاجز الرهبة والانطلاقة في التعبير أمام الجمهور. كما تضمن المسرح المفتوح الذي روعي فيه العديد من الجوانب الفنية من خلال الصوت والإضاءة، التعبير عن مشاعر الانتماء للوطن من خلال الأناشيد والمشاركات الشيقة التي لاقت استحسان الأطفال وذويهم على المسرح.


كما اختتم أمس اللقاء الوطني الحادي عشر للنحالين والمهتمين بالنحل وصناعته في المملكة، وصرح رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان المشرف على كرسي المهندس عبدالله بقشان لأبحاث النحل بجامعة الملك سعود الدكتور أحمد الخازم الغامدي، بأن اللقاء استمر على مدى 3 أيام بمشاركة محاضرين من بلغاريا ولبنان وتركيا ومصر، وشملت الفعاليات تطبيقات عملية ومحاضرات نظرية، واختتمت الفعاليات بورشة عمل عن أربعة من منتجات النحل، وهي حبوب اللقاح، وصمغ النحل وسم النحل والغذاء الملكي.