اختتمت شركة سابك مؤخراً مشروعها الصيفي للإبداع، وكرمت حوالي 1100 طالب وطالبة شاركوا في برامج المشروع بـ5 مناطق بالمملكة، بعد أن قدمت لهم 90 ساعة تدريبية على مدار 3 أسابيع، في مراكز خاصة ومجهزة بوسائل التقنية الحديثة.

وبعد عرض للمشاريع العلمية المرشحة من جميع المراكز، أسفرت نتائج التصويت عن حصد 5 مشاريع للمراكز الأولى على مستوى المملكة، وهي مشروع «الحارس الذكي» من مركز الرياض، ومشروع «المدينة الذكية» من مركز مدينة الجبيل، ومشروع «صندوق هيلوجرام»، من مركز مدينة أبها، ومشروع «نظام راحة» من مركز حائل، ومشروع ريفا الذكية من مركز ينبع.


4 مسارات

قدم مدير برنامج سابك الصيفي للإبداع مسفر الموسى التهاني للطلاب والطالبات الذين حصدت مشاريعهم المراكز الأولى على مستوى المملكة، متمنيا لهم دوام النجاح والتقدم، كما أثنى على المستوى العلمي الذي يتمتع به الطلاب والأفكار الإبداعية التي قدموها خلال فترة المشروع. وأكد الموسى في تصريح بمناسبة ختام الأنشطة أن المشروع يأتي ضمن برامج المسؤولية الاجتماعية لشركة سابك، والذي انطلق بشكل موسع هذا العام ليشمل 5 مدن، بعد إضافة مدينتين لأول مرة بحكم توسعة «سابك» لمبدأ الخدمة الاجتماعية. ولفت الموسى إلى أن برامج المشروع أسهمت في تطوير الحس الإبداعي للطلاب والطالبات عبر 4 مسارات عملية، وهي مسار التصميم ثلاثي الأبعاد وثنائي الأبعاد، ومسار الهندسة، ومسار تصميم التطبيقات الإلكترونية.



دروس وتعليمات

أضاف مدير برنامج سابك الصيفي أن الشركة دربت 100 مدرب ومساعد، وعملت على تطوير كفاءتهم ومنحتهم دورات تعليمية للاستفادة منهم في تدريب الطلاب والطالبات في البرنامج الصيفي، لافتا إلى أن المشاركين والمشاركات تمت تهيئتهم وإطلاعهم بشكل عام على أهداف البرنامج الصيفي للإبداع وتنمية القدرات العلمية والتدريبية.

واختتم الموسى حديثه بالتأكيد على أن البرنامج يعد دعامة تأسيس للطلاب والطالبات للمرحلة الجامعية وثمرة استثمار لطاقاتهم ومنح الفرصة للمواهب الفكرية، حيث تلقى الطلاب والطالبات المشاركون في البرنامج الصيفي في 6 ساعات يومية دروس وتعليمات المدربين في مقرات خاصة ومجهزة بوسائل التقنية الحديثة التي تساعد على التصاميم الثلاثية والثنائية الأبعاد، كما وفرت «سابك» للطلاب والطالبات كافة المعدات التي ساعدتهم على الممارسات الهندسية وتركيب أنظمة التحكم.




01- الحارس الذكي

02- المدينة الذكية

03- نظام راحة

04- ريفا الذكية

05- صندوق هيلوجرام