نشرت شركة «أبل» أخيرا عدة مقاطع فيديو تستعرض فيها الميزات الجديدة التي ستحظى بها إصدارات آيباد برو بنظام iOS 11، والذي لا يزال في المرحلة التجريبية، ومن المتوقع صدوره خلال الأشهر المقبلة.

وقال موقع «بزنس إنسايدر» الإخباري الأميركي إن الشركة نشرت 6 مقاطع تم تصميمها بذكاء للترويج لهذا المنتج، في حين أنه ليس من عادة الشركة الإعلان عن برامجها التجريبية، إلا أن ذلك يدل على أن هناك إطلاقا كبيرا على الأبواب.

وذكرت «أبل» أن «آيباد برو iOS 11» هذا الخريف بشكل مختلف تماما عن المنتج السابق الذي كان يشبه إلى حد كبير أجهزة اللاب توب.

وستحصل إصدارات «آيباد برو» الجديدة على عدة تحديثات في أجزائها، مثل معالج أقوى وشاشات أكبر، ولكن ميزات البرنامج المهمة الموجودة في أجهزة «برو» مثل «ستايل سطح المكتب»، وإمكانية السحب وتغيير أماكن التطبيقات، والقيام بعدة مهام في وقت واحد لم تكن متاحة في أجهزة «آيباد» الأخرى.

وقال الصحفي في «بزنس إنسايدر» تيف كوفاش إن «أبل» تطمح لجعل «آيباد» بحلة أفضل هذا الخريف، وكل ذلك يتضح من خلال مقاطع الفيديو الجديدة. وأضاف: أبل نشرت مقاطع الفيديو لتعرف الناس بنظام تشغيلها القادم وتعتبر خطوة لم تقم بها الشركة سابقا، وهذه أيضا دلالة قوية على أنها تخطط لعقد مؤتمر كبير جدا في المستقبل.

وأكد أن المؤتمر سيكون عن هاتف «آيفون 8» ولكن أيضا ستقدم فيه معلومات جديدة عن «آيباد برو» الجديد الذي عادة ما يصدر بعد أسبوع من إطلاق هواتف «آيفون».