يُقال إن التمويل هو لعبة الشباب، الموجودون في قائمة فورتشن «40 تحت سن الـ 40» من أصحاب البنوك والممولين والمؤسسين يثبتون حقيقة هذا الأمر. وتصدر الرئيس الفرنسي المنتخب إيمانويل ماكرون قائمة فورتشن الاقتصادية السنوية لهذا العام، وهو مصرفي سابق في بنك روتشيلد.

أما الشباب المحترفون الأخرون الذين يكملون هذه القائمة يشملون مصرفيين تقليديين ويستثمرون في برامج خوارزمية لانتقاء الأسهم، وحتى الرؤى التي تطور العملات المعماة الجديدة، وكل ما بينهما، وفقا لموقع businessinsider.


الجيل القادم من القادة المصرفيين


فيتال بوتيرين: عملة إثريوم

الشاب العبقري المولود في روسيا( 23 عامًا) له الفضل في اختراع ثاني أضخم عملة معماة عالمية بعد البيتكوين. بإمكان الشبكة أيضًا أن تتعامل مع «العقود الذكية»، وهو الأمر الذي لا تستطيع منافساتها القيام به.


جون وباتريك كوليسون:  Stripe

Stripe الذي أسسه الأخوان جون وباتريك كوليسون البالغان من العمر 27 و28 عامًا، ساعد الشركات على إجراء المعاملات المالية بمقدار 9.2 مليارات دولار 34.5 مليار ريال) حتى الآن.


بريان أرمسترونج:  تطبيق Coinbase

أرمسترونج ( 34 عامًا) الرئيس التنفيذي لشركة Coinbase، وهو عبارة عن تطبيق يسمح للمستخدمين بتخزين البيتكوين والإثريوم وغيرهما من العملات المعماة على الإنترنت. مع ارتفاع قيمة العملات المعماة خلال العام الماضي، زادت شعبية تطبيق Coinbase. حصد في أغسطس الحالي، Coinba 100 مليون دولار، بقيمة 1.6 مليار دولار (6 مليارات ريال)، مما جعله أضخم منصة للعملات المعماة.


آمبر بالديت:  جي بي مورجان

تتسابق البنوك على طرح تكنولوجيات قواعد البيانات الموزعة، وتحتل جي بي مورجان الصدارة. وآمبر بالديت (35 عامًا) كمديرة تنفيذية وقائدة لبرنامج قواعد البيانات الموزعة، تمكنت أمبر مع فريقها من تطوير برنامج يُسمى Quorum المعتمد على سلسلة الإثريوم.


جيرالدين باكنجهام:  شركة بلاك روك

جيرالدين باكنجهام،جرّاحة سابقًا ( 39 عامًا) أصغر مديرة تنفيذية في أضخم شركة بلاك روك لإدارة الأموال. انضمت باكنجهام إلى الشركة في 2014، وتحت متابعتها كرئيسة عالمية لاستراتيجة الشركة، استمرت شركة بلاك روك في تعزيز الخوارزميات واستبدال الروبوتات على البشر.