قالت صحيفة «التايمز» البريطانية، في تقرير لها أمس، إن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب، تمارس ضغوطا على بريطانيا وأعضاء حلف شمال الأطلسي «الناتو» الآخرين لإرسال مزيد من القوات العسكرية إلى أفغانستان، مشيرة إلى أن ضغوط ترمب جاءت خلال عرض استراتيجية جديدة لأطول حرب أميركية في أفغانستان. وفيما يوجد نحو 600 جندي بريطاني ينتشرون حاليا في أفغانستان، قال الرئيس ترمب «سوف نطلب من حلفاء الناتو والشركاء العالميين دعم استراتيجيتنا الجديدة، مع زيادة قواتهم في أفغانستان وزيادة التمويل بما يتماشى مع إستراتيجيتنا»، مضيفا «إننا واثقون من أنهم سيفعلون ذلك».

وفي وقت سابق من هذا العام أصدر ترمب تصريحا للبنتاجون لإرسال 3900 جندي آخرين إلى الصراع المستمر في أفغانستان منذ 16 عاما.

 دعا الرئيس الأميركي فجر أمس باكستان إلى الانضمام إلى جهود بلاده في محاربة الإرهاب داخل أفغانستان قائلا: «باكستان لديها كثير لتربحه من مشاركتنا في جهودنا داخل أفغانستان، ولديها كثير لتخسره بالاستمرار في احتضان الإرهابيين».

وجاءت تصريحات ترمب خلال حديثه عن تغييرات جديدة في السياسات التي تنتهجها الولايات المتحدة في كل من أفغانستان، وباكستان، والهند.

أعلنت الشرطة الأفغانية أمس، مقتل 4 مسلحين من طالبان، وجرح 9 آخرين، في غارة جوية نفذتها طائرة بدون طيار أميركية في ولاية ننجارهار، شرقي البلاد.

ونقلت وكالة أنباء «خام برس» الأفغانية عن بيان لقيادة شرطة الولاية قولها أمس، إن العملية أسفرت عن مقتل 4 مسلحين، بينهم اثنان من القادة المحليين، وإصابة 9 آخرين. وحدّد البيان هويتين القادة القتلى على أنهما «صلاح الدين» و«عابد» دون ذكر مزيد من التفاصيل.