تلقى فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في منطقة الرياض 751 شكوى ضد الخدمات والمنشآت السياحية في المنطقة، خلال موسم الصيف في الفترة من 15 يونيو الماضي وحتى 16 أغسطس الجاري، تم حل أكثر من 90% من إجمالي الشكاوى الواردة للفرع.

وأوضح مدير عام هيئة السياحة والتراث الوطني بمنطقة الرياض المهندس عبدالعزيز آل حسن، أن سياحة الرياض استقبلت نحو 751 شكوى ضد عدد من وكالات السفر والسياحة ومنشآت الإيواء السياحي «فنادق ووحدات سكنية مفروشة، وشركات تنظيم الرحلات السياحية، وشركات المشاركة بالوقت والمؤسسات المهتمة بالنشاط السياحي»، مبينا أن الهيئة تمكنت من حل 697 شكوى منها.


الإجراءات اللازمة

أضاف آل حسن أن الهيئة لديها آلية للتعامل مع الشكاوى التي تتلقاها، من خلال التواصل مع مقدم الشكوى والحصول على تفاصيل الشكوى كافة، ومن ثم التواصل مع الطرف المقدم ضده الشكوى والتحقيق في الشكوى بشكل شفاف وواضح، إذ يتم التعامل مع الشكاوى في غضون 48 ساعة من وصولها إلى مركز الاتصال السياحي، ودعا المتضررين من مواطنين ومقيمين إلى ضرورة إبلاغ فرع الهيئة بشكواهم ضد المنشآت والخدمات السياحية حتى يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة وذلك من خلال الاتصال على مركز الاتصال السياحي على رقم 19988.

وذكر آل حسن أن فرع الهيئة بمنطقة الرياض يتلقى الكثير من الشكاوى وبشكل مستمر، وأن عدد هذه الشكاوى يتزايد أثناء المواسم السياحية، موضحا أن تعامل الفرع مع الشكاوى من خلال ما تسمح به الأنظمة واللوائح للوصول إلى حقيقة الشكوى ومدى صحتها وما يتطلبه ذلك من تطبيق العقوبة النظامية حال ثبوت صحة الشكوى.