اعترفت شركة «فيسبوك» بأنها تغلق نحو مليون حساب عبر موقعها للتواصل الاجتماعي، بشكل يومي، وذلك وفقا لما كشفه المسؤول عن الأمن في الموقع.

ووفقا لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية التي نقلت الخبر، فإنها اعترفت أيضا بعجزها عن إيقاف هذه السلوكيات.

ويقول مسؤول الأمن الأول في «فيسبوك» أليكس ساتموس، إن نسبة التفاعل الكبيرة بين مستخدمي المنصة الذين يناهز عددهم 2 مليار مستخدم، يجعل من مهمة التقاط جميع هذه التهديدات أمرا بالغ الصعوبة، إذ أشار ستاموس إلى أن المنصة تقوم بإزالة في بعض الأحيان بإزالة المحتويات والفديوهات التي يظهر لاحقا أنها تخرق سياسة الموقع، مما قد يتسبب في منع فرض قواعدها.

وكان ستاموس المسؤول في «فيسبوك» يتحدث في فعالية خاصة الأربعاء في سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا، إذ قال إنه «عندما تواجه الملايين والملايين من التفاعلات، لا يمكنك إنشاء قواعد وتطبيقها دون اللحصول على بعض الإيجابيات الخاطئة»، منبها إلى إمكان حصول أخطاء في هذا الصدد بسبب صعوبة العملية، كما أشار إلى أن هذه الأخطاء تؤدي في الغالب إلى الوصول إلى الأشخاص الذين يتحدثون عن خطاب الكراهية، وليس عن الأشخاص الذين يعدّون مصدر ذلك.

وكانت «فيسبوك» تعرضت في الفترة الأخيرة إلى انتقادات حادة من جهات مختلفة، تتهمها بالتقاعس في محاربة الظواهر التي انتشرت على موقعها للتواصل الاجتماعي، وعلى رأسها الخطاب الذي يحث على الكراهية والعنصرية، رغم كل الجهود التي تقول الشركة أنها تبدلها.