نفذت فرق الإنقاذ المائي بالدفاع المدني تدريباتها لرفع الجاهزية والكفاءة للتعامل مع حوادث الغرق في السيول وتجمعات المياه خلال موسم الحج، إذ شملت التدريبات كل ما تحتاجه فرق الإنقاذ المائي من مهارات لأداء واجبها كالقفز من ارتفاعات شاهقة، والبقاء تحت الماء لفترات طويلة، مؤكدة جاهزيتها في التعامل مع أي حالة طارئة بسرعة وكفاءة عالية.


لياقة بدنية

أوضح قائد فريق تدريب الإنقاذ المائي الرائد محمد معيض الشهري في بيان صحفي أمس، أن أفراد فريق الإنقاذ المائي تلقوا تدريبات تأسيسية ومتقدمة داخل المملكة، وخارجها، إضافة للتدريب على رأس العمل طوال السنة حتى حضورهم إلى الحج.

وقال الشهري: نحرص من خلال التدريبات التي تعقد يوميا على رفع اللياقة البدنية، والتأكيد على مهارات الغوص أو طرق البحث والإنقاذ سواء في المياه سيئة الرؤية أو عديمة الرؤية كما شملت التدريبات مهارات الإنقاذ في السيول.


برنامج خاص

أوضح المدرب العريف حامد حسين القحطاني: نحن في الإنقاذ المائي نتدرب على كافة المراحل ابتداء من القوارب، والسباحة والغطس والإنقاذ المائي، ورفع مستوى اللياقة لدى المتدربين من ضباط وأفراد، مشيرا إلى وجود برنامج خاص لرفع الياقة البدنية خلال الحج، ثم التدريب على طريقة الإنقاذ وانتشال الغرقى من داخل المياه سيئة الرؤية وعديمة الرؤية.