تتجه الأنظار مساء اليوم إلى ملعب سانتياجو برنابيو في العاصمة الإسبانية مدريد لمتابعة القمة الأوروبية الكبرى التي تجمع منتخبي إسبانيا وإيطاليا، ضمن منافسات الجولة السابعة للمجموعة السابعة للتصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

يخوض الماتادور اللقاء وهو في صدارة المجموعة برصيد 16 نقطة، وهو ذات الرصيد الذي يملكه الآزوري، إلا أن الإسبان يتفوقون بفارق الأهداف، وكان المنتخبان تعادلا في مباراة الذهاب على إستاد يوفنتوس آرينا بهدف لمثله، ويأملان في فك ارتباطهما وحسم صراع الصدارة مبكرا والاقتراب بشكل أكبر من المونديال.

وضمن منافسات ذات المجموعة يتقابل منتخبا ألبانيا (9 نقاط) وليشتنشتاين بدون رصيد من النقاط، في لقاء يصب في مصلحة الأول.

 وعلى صعيد المجموعة التاسعة يلتقي منتخبا أوكرانيا وتركيا، وكل منهما يملك 11 نقطة في المركزين الثالث والرابع، حيث يتقدم المنتخب التركي بفارق الأهداف، ويتواجه متصدر المجموعة كرواتيا برصيد 13 نقطة، ونظيره كوسوفو الأخير بنقطة واحدة، ويتقابل منتخبا فنلندا قبل الأخير بنقطة واحدة وأيسلندا الثاني بـ13 نقطة.

وفي المجموعة الرابعة يستضيف المتصدر صربيا برصيد 12 نقطة منتخب مولدوفا الخير بنقطتين، ويحل الثاني منتخب إيرلندا برصيد 12 نقطة ضيفا ثقيلا على جورجيا الخامس برصيد 3 نقاط،، ويتقابل ويلز الثالث والنمسا الرابع، وكل منهما يملك 8 نقاط.