استقبل مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، رئيس لجنة الحج المركزية الأمير خالد الفيصل، في مقر الإمارة بمنى، وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة.

واستمع أمير منطقة مكة المكرمة إلى شرح عن الجهود الطبية التي تقدمها وزارة الصحة لضيوف الرحمن، وما تم خلال الفترة الماضية شاملا الخدمات الوقائية وإجراء العمليات والغسيل الكلوي.



 توفير السلامة

استقبل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية في مقر الإمارة بمنى أمس، مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبدالله العمرو.

واستمع أمير منطقة مكة المكرمة خلال اللقاء الذي حضره نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز، إلى شرح عن الخطة العامة للمديرية العامة للدفاع المدني، المنفذة في حج هذا العام، التي تولى تنفيذها 17 ألف ضابط وفرد، تدعمهم أكثر من 3 آلاف آلية ومعدة مختلفة ومتطورة، لتوفير أعلى درجات السلامة من المخاطر لضيوف الرحمن.



 تنظيم الحشود

استقبل الأمير خالد الفيصل، قائد قوات أمن المنشآت اللواء سعد بن حسن الجباري، وعددا من ضباط القوات.

واستمع أمير منطقة مكة المكرمة خلال اللقاء، إلى شرح عن جهود قوات أمن المنشآت في موسم الحج الحالي التي تولت إدارة وتنظيم الحشود في قطارات المشاعر، إلى جانب مساندة قوات الأمن الأخرى في مهام تأمين وحماية ضيوف الرحمن.