فرض نجم لايبزيج الشاب تيمو فيرنر نفسه السلاح الهجومي الأول للمنتخب الألماني لكرة القدم بفضل تألقه في المباريات الـ8 التي خاضها حتى الآن مع أبطال العالم، حيث سجل 6 أهداف، آخرها هدفان ضد النرويج في تصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال 2018.

 


ود غير كاف


رغم تألقه اللافت، لم يكسب فيرنر (21 عاما) مودة جزء كبير من الجمهور الألماني، إلا أن الوضع كان مختلفا أول من أمس الإثنين في مسقطه شتوتجارت، حيث استضافت ألمانيا النرويج، فبعد ما وجد نفسه عرضة لصافرات الاستهجان من قبل مشجعين خلال مباراة تشيكيا (2-1) في براج، تنفس فيرنر الصعداء في شتوتجارت حيث وقف جمهور ملعب «مرسيدس بنز أرينا» لتحيته والتصفيق طويلا له عند استبداله في الدقيقة 66 بالمهاجم المخضرم ماريو جوميز الذي سجل آخر أهداف المباراة (6/ صفر).

وأبدى فيرنر سعادته بنتيجة المباراة التي جعلت ألمانيا متصدرة المجموعة الثالثة، على بعد نقطة من بلوغ نهائيات مونديال روسيا 2018 للدفاع عن اللقب الذي أحرزته في البرازيل عام 2014.

وقارن فيرنر الذي بدأ مشواره في شتوتغارت قبل الانتقال إلى لايبزيج في صيف 2016، بين أجواء مباراتي الجمعة والاثنين قائلا «الأمور كانت مختلفة، في ما يخص المشاعر والسلوك، مقارنة مع مباراة جمهورية تشيكيا. كنا جيدين اليوم (الإثنين) منذ اللحظة الأولى».

وخلافا لمباراة الجولة السابقة الجمعة عندما عانت للفوز على مضيفتها تشيكيا، لم تواجه ألمانيا صعوبة في تحقيق فوزها الثامن في ثماني مباريات، وهذه المرة على حساب النرويج.

 


تعويض كلوزه


يحاول فيرنر تعويض فراغ غياب أفضل هداف في تاريخ المنتخب، ميروسلاف كلوزه، الذي اعتزل بعد تتويجه بلقب 2014.

وعلى فيرنر الآن مهمة محاولة محو الصورة التي ظهر بها الموسم الماضي عندما اتهمه الجمهور الألماني بـ«الغش» لتمثيله للحصول على ركلة جزاء ضد شالكه في ديسمبر الماضي.

ولهذا السبب عمد قسم من الجمهور الألماني الجمعة في براج إلى توجيه صافرات الاستهجان لمهاجم لايبزيج، الفريق الذي لا يحظى بإعجاب واسع في ألمانيا، ولم يكن مدرب المنتخب لوف راضيا عما تعرض له فيرنر في براغ، معتبرا أن «هذه الإهانات بحق تيمو مؤلمة للغاية، ليست عادلة وليست مسلية. ارتكب خطأ (ضد شالكه) واعترف بذلك. أطلب الآن من الجمهور أن يعامله كلاعب أساسي في المنتخب الوطني».

 


المهاجم الشاب فيرنر سجل 6 أهداف في التصفيات

ألمانيا تحتاج نقطة واحدة

لبلوغ المونديال


اللاعب وجد تناقضا لدى الجمهور الألماني


واقعة شالكة جعلت الجماهير تهتف ضده

اللاعب سعيد بعودة العلاقة مع الجمهور بعد مباراة النرويج