نال المنتخب السعودي الأول لكرة القدم إشادات كبرى، نظير تأهله إلى كأس العالم 2018 في روسيا، والذي يعد الخامس في تاريخ الصقور الخضر، وتناقلت الصحف العالمية فوز الصقور على المنتخب الياباني الصعب.


فيفا يهنئ الاتحاد السعودي


موقع الاتحاد الآسيوي يشيد بالصقور


هدف المولد ينال إشادات الصحافة العالمية


وكالات الأنباء سلطت الضوء على التأهل السعودي

 








تفاعلت الصحف الأجنبية والمواقع الرسمية مع تأهل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم إلى نهائيات كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخه، عقب تغلبه -أول من أمس- على نظيره الياباني 1 /‏‏صفر، ضمن منافسات الجولة الأخيرة للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

وذكرت شبكة رويترز أن الأخضر تخطى اليابان بهدف المولّد المهم في الوقت المناسب، وهو ما تناقلته الصحف العالمية، إذ ذكرت صحيفة سبورت ستار الإنجليزية أن المنتخب السعودي حجز مقعده في المونديال بفوز صعب ومهم، جاء في الجولة الأخيرة للتصفيات الآسيوية على حساب منافس قوي وخطير.

بدورها، أشادت صحيفة الماركا الإسبانية بأداء الصقور الخضر خلال المواجهة وطوال التصفيات.

وقالت صحيفة «اليورو سبورت»، جاء التأهل السعودي للمونديال للمرة الخامسة عبر المنعطف الأخير للتصفيات الآسيوية التي شهدت تنافسا كبيرا بين منتخباتها لبلوغ كأس العالم.

من جانبه، هنأ موقع الاتحاد الآسيوي، الأخضرَ ببلوغ نهائيات كأس العالم في روسيا، وللمرة الخامسة في تاريخه، وبيّن الموقع أن لاعبي الأخضر قدموا مستوى فنيا كبيرا خلال مواجهة اليابان الأخيرة التي كسبوها بهدف فهد المولّد.