أكد مدير فرع العمل والشؤون الاجتماعية بجازان المهندس أحمد القنفذي لـ «الوطن» أن إدارة الحماية من العنف الأسري بالفرع تتابع حالة الطفل المعنف، وهي تنتظر استقرار حالته الصحية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحمايته، مضيفا أن الموضوع قيد التحقيق.

وأضاف إن العنف ليس من أخلاق المجتمع المسلم، متسائلا عن الخطأ الذي ارتكبه الطفل ليستحق هذا التعنيف المشين، مؤكدا أنه تم التعاون مع الشرطة والقبض على المعنفين، وأن أم الطفل ترافقه حاليا بالمستشفى.

وكانت قرية جخيرة التابعة لمحافظة صبيا شهدت اعتداءا بالضرب من 4 أشخاص على ابن شقيقتهم موسى يحي داحشي البالغ من العمر 11 سنة، بحجة تأديبه، فأصيب برضوض متعددة بكامل الجسم، والظهر، والحوض، والفخذين، والساعدين، والصدر، وألقوه في الشارع، فيما قامت شرطة منطقة جازان بالقبض على الجناة بعد ورود بلاغ من مستشفى صبيا، وإيقافهم رهن التحقيق، وإشعار النيابة العامة بالحادثة.




إيقاف المعتدين

أوضح الناطق الإعلامي لشرطة منطقة جازان النقيب نايف بن عبدالرحمن الحكمي، أنه «ورد بلاغ إلى شرطة محافظة صبيا من المناوب بمستشفى المحافظة، عن وصول طفل مصاب بإصابات متفرقة، نتيجة تعرضه للضرب، وفور تلقي البلاغ انتقل المختصون إلى المستشفى، واتضح خلال المعاينة وجود حدث معنف يبلغ من العمر 11 عاما، ويسكن قرية جخيرة التابعة لمحافظة صبيا، حيث أوضح الطفل لهم أن خاله البالغ من العمر 27 عاما، أركبه في سيارته، وتوجه به إلى منزله بنفس القرية، وأدخله إحدى الغرف، وفي حضور بقية أخواله، أنهال عليه الجميع بالضرب بأسلاك كهربائية، ومن ثم إلقائه خارج المنزل، دون أن يعرف سبب الاعتداء».

وأضاف أن الكشف الطبي على الطفل كشف عن إصابته برضوض متعددة بكامل الجسم، والظهر، والحوض، والفخذين، والساعدين، والصدر، وصدر بحقه تقرير طبي يتضمن مدة الشفاء 10 أيام، حالته مستقرة، مالم تحدث أي مضاعفات، مشيرا إلى أنه تم القبض على الجناة، وإيداعهم التوقيف، وإشعار النيابة العامة عن الحادثة والقبض عليهم.




تنازل الأم

قال شيخ قرية جخيرة علي بن حسين الذروي لـ «الوطن» أمس، أن «الحادثة عبارة عن تأديب لطفل من قبل أخواله الذين يعتقدون أنهم ولاة أمره، إلا أن تأديبهم له كان قاسيا وغير منطقي، باعتبارهم في سن المراهقة، والطفل يتيم الأب، ويسكن مع والدته، والجناة يتيمو الأب، وحياتهم الاجتماعية بسيطة جدا، ومتواضعة، والقضية أسرية»، مقدما شكره إلى أمير منطقة جازان ونائبه، ومحافظ صبيا، ومدير شرطة جازان، لاهتمامهم بالموضوع، ومتابعتهم الدائمة. وأضاف أن «شرطة محافظة صبيا اتصلت بي للتعاون معهم والوصول للجناة، فقمنا بمقابلتهم، وسلموا أنفسهم طواعية، وتنازلت أم الطفل المعنف عن قضية تعنيف أشقائها لطفلها، مشيرا إلى أنه زار الطفل بمستشفى صبيا، برفقة نائب مدير المستشفى إبراهيم خواجي، وحضور أعضاء فريق الحماية من الشؤون الاجتماعية، وتمت مقابلة والدته، والاطمئنان على صحته.