بعد أقل من أسبوع سوف يعود أكثر من 4 ملايين طالب وطالبة للسنة الدراسية الجديدة 1439/‏1438 بعد غياب دام أكثر من 4 أشهر، وقد ضجت أسواق محافظة جازان المتنوعة للمحلات التجارية للأدوات المدرسية في استعدادها بالتجهيزات المناسبة للعودة إلى المدارس من أدوات مدرسية، والمحلات المتنوعة للملابس للمراحل الدراسية. ولكن تفاوت الأسعار وارتفاعها كان مقلقا للمستهلك، خاصة أن الكثير من الأسر صرفت جزءاً كبيراً من الراتب في عيد الأضحى المبارك.

وقال أحد أصحاب المحلات التجارية حسن بابكير لـ «الوطن» نعاني ركودا في الأسواق الشعبية، وذلك بسبب أن أكثر الأسر أصبحت تتجه إلى المحلات التجارية ذات الماركات العالمية، متأملين أن العودة إلى المدارس قد تنعش الأسواق أكثر.

من جانبه أوضح المواطن فهد الحكمي لـ«الوطن» أن الأسعار تختلف من مول تجاري إلى آخر، وقد تكون مبالغة في أسعار الأدوات المدرسية في المحلات الكبرى، وقد تكون على حسب النوع والخامة المصنعة لها.

فيما أوضح مدير العلاقات العامة والمتحدث الرسمي للأمانة بمنطقة جازان حسين معشي لـ«الوطن» أن الأمانة وبلدياتها كثفت من جولاتها الرقابية على الأسواق مع قرب العام الدراسي الجديد، وذلك للحد من ارتفاع الأسعار واستغلال بعض تجار المحلات لحاجة المستهلك إلى هذه السلع برفع أسعار متطلبات الدراسة والمبالغة فيها.