احتضن مهرجان السيارات المعدلة المقام في معارض الظهران الدولية «إيست كاستم» أكثر من 160 سيارة بعد أن أجرى عليها ملاكها أحدث أنواع التعديلات على السيارات وأغربها بمبالغ مالية تفوق أسعار المركبات ذاتها قبل التعديل، فيما حقق المهرجان أرقاما كبيرة من الزوار يوميا، منذ انطلاق فعالياته التي دشنها أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف الأربعاء الماضي واستمرت حتى أمس.


 


تحفة ضخمة


أوضح المشرف على قسم السيارات المعدلة في مهرجان «إيست كاستم»، صلاح البدين، أن التعديلات الغريبة والتصاميم المبتكرة على السيارات الحديثة والكلاسيكية والدراجات النارية لفتت أنظار الزوار، بعد أن تحولت القطع الحديدية إلى تحفة ضخمة بتصاميم رائعة.


وقال البدين إن المهرجان يضم سيارات كلفت أصحابها مبالغ طائلة في التعديلات، سواء على المحركات الداخلية أو الجسم الخارجي للمركبة، مشيرا إلى مشاركة سيارة كلفت التعديلات عليها أكثر من 600 ألف ريال رغم أن سعرها لا يتجاوز 200 ألف، كما يوجد في المهرجان سيارة أخرى بلغت تكلفة التعديلات عليها أكثر من 350 ألف ريال، ومركبات أخرى تقارب هذه القيمة، مؤكدا أن كل ذلك موثق بفواتير لتكاليف التعديلات.


 


اختيار 161 سيارة


قال عضو لجنة التحكيم من دولة الإمارات مدير أول مركز جمارك جبل علي، فؤاد السويد، إنه تم تقسيم مركبات المشاركين إلى فئات بلغت أكثر من 30 فئة تضم السيارات الحديثة المعدلة والسيارات الكلاسيكية والدراجات النارية، مضيفا أن لجنة التحكيم تضم نحو 8 أعضاء من دول الخليج، وذلك لضمان الحيادية في النتائج وتتويج الفائزين.


وأشار إلى أن اللجنة استقبلت أكثر من 800 طلب مشاركة عبر الموقع الإلكتروني للتسجيل، وتم اختيار 161 سيارة هي الأفضل بين المتقدمين.