قالت تسريبات عن هاتف «نوكيا 9» المقبل إن الجهاز لن يكون مميزا بقدر برامجه، وذلك وفقا لتقرير نشرته مجلة «فوربس» الأميركية. التصميم المتوقع للجهاز الجديد سيكون مخالفا لتصميم «نوكيا 8» الذي غلبت عليه التقليدية، وبعيدا جدا عن أقرانه في عالم الهواتف الذكية.

وسيستخدم الهاتف معالج «سنابدراجون 835» مع ذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 جيجابايت، ومساحة تخزين داخلية بحجم 64 جيجابايت، وشاشة بقياس 5.3 بوصات.

وتسرب عدد من الصور التي توضح تصميم الهاتف، حيث أظهرت أنه سيمتلك كاميرا مزدوجة في الخلف، يتواجد أسفلها مستشعر بصمة الإصبع، كما سيمتلك الهاتف معيار «IP68» لمقاومة الماء والغبار، إضافة إلى امتلاكه عددا من تقنيات نوكيا المعروفة مثل «OZO Audio» و«Bothie» وغيرها، إلا أنه ليس من المعروف حتى الآن موعد طرح الشركة لهذا الهاتف الذي تطمح «نوكيا» لأن يكون منافسا قويا في عالم الهواتف الذكية، خصوصا من «آيفون» و«جالاكسي».

وقالت «فوربس» إن الجهاز سيعمل بنظام «أندرويد 8» أو «أوريو» الذي طرحته شركة «جوجل» الشهر الماضي. وستحاول «نوكيا» الكشف عن هاتفها خلال الفترة المقبلة، وربما سيتم تأجيل الإعلان عنه حتى المؤتمر العالمي للهواتف «MWC 2018» الذي سيقام في برشلونة العام المقبل.