علمت «الوطن» من مصدر مطلع في دار الحماية الاجتماعية بمكة المكرمة أنه تم التحفظ على الشاب الذي عنفه والده، وظهر في مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لإخضاعه لفحوص طبية ونفسية ودراسة حالته وتضمين المعلومات في التقرير النهائي الذي سيحال على إثره لدار استضافة تتناسب مع حالته.

وأكد المصدر أن الشاب المعنف مواطن في العقد الثالث من العمر، ويعاني من تخلف عقلي بسيط، ولم يتلق أي تعليم على الرغم من أنه يعيش في أسرة ذات مستوى مادي وصحي جيد، بالإضافة إلى أن شقيقاته كلهن جامعيات، إلا أن الأب الذي ظهر في المقطع وهو يعنف ابنه، وهو متقاعد، يعاني أيضا من اضطرابات عصبية بسيطة بحسب التقارير الطبية المبدئية، وتتحفظ الجهات المعنية على الوالد حاليا لحين الانتهاء من التقارير الطبية النهائية.

ودعا المصدر إلى ضرورة الإبلاغ عن أي حالات عنف، مؤكدا أن جميع بيانات المبلغ يتم التعامل معها بسرية تامة، متعهدا بألا تلحق المبلغ أي مساءلة، وأشار إلى ضرورة الإبلاغ عن طريق الرقم الموحد 9191 لمركز الحماية لتلقي بلاغات حالات العنف الأسري.

وكان أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد نشر عددا من المقاطع التي توثق حادثة تعنيف الشاب على يد والده في أحد أحياء مكة المكرمة القديمة، وكان يضربه بآلة حديدية على رأسه والدماء تنزف منه. الأمر الذي تفاعلت معه فورا وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالوصول إلى الابن والأب في وقت قياسي، والتعامل مع الحالة من خلال توفير الحماية والعلاج للابن.