كشف مدير مرور الأحساء العقيد مهندس علي الزهراني، انخفاض معدلات الحوادث المرورية في الأحساء خلال الأشهر الـ9 الماضية، بنسبة 20% مقارنة بالفترة ذاتها في العام الماضي، فيما انخفضت معدلات الإصابات في الحوادث المرورية بنسبة 29.5%، وانخفاض الحوادث الجسيمة في الفترة ذاتها بنسبة 27.7%.

وأكد الزهراني، خلال كلمته أمام 780 شاباً وفتاة في ملتقى: «الشباب والوطن.. الغد الأجمل»، انخفاض معدلات مخالفات التفحيط في الأحساء، وذلك بفضل البرامج التوعوية المكثفة وتطبيق الإجراءات الحازمة.

وتناول 3 مسؤولين أمنيين في الأحساء، خلال الملتقى، وهم: ممثل شرطة الأحساء العقيد عبدالرحمن النعيم، وممثل الدوريات الأمنية النقيب خالد البوسعد، وممثل مكافحة المخدرات في الأحساء علي عسيري، نحو 3 محاذير أمنية، وهي: سوء استخدام وسائل التواصل الاجتماعي الإلكتروني، والتأكيد على أن تلك الوسائل تحت المراقبة عند الجهات الأمنية، وأن الأجهزة الأمنية لديها الإمكانيات للوصول إلى صاحب الحساب، وتطبيق العقوبات والإجراءات النظامية في ذلك، والتي تصل إلى سجن 10 أعوام، وغرامة 5 ملايين ريال. وظاهرة التجمعات الشبابية، وإعاقة أعمال رجال الأمن. ونسبة 5% من سكان الكرة الأرضية هم من مدمني المخدرات في العالم.

وشهد الملتقى، تكريم نحو 9 شباب وفتيات متميزين على مستوى المنطقة بوسام مجلس المنطقة الشرقية بإمارة المنطقة الشرقية.

وبدوره، أكد رئيس مجلس شباب المنطقة الشرقية عبدالعزيز الجوهر، أن للملتقى 3 أهداف، وهي: تعزيز القيم الوطنية للشباب والنشء، ومناقشة بعض السلوكيات التي تصدر من بعض الشباب، بيان خطورة الجرائم المعلوماتية والتعدي على الممتلكات العامة والتفحيط والوقوع في المخدرات. وشهد الملتقى تدريب مجموعة من الشباب والفتيات على المساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030م، واستثمار الإمكانيات والمهارات الشخصية للمساهمة في بناء الوطن.