كسر الفريق الأول لكرة القدم في نادي النصر بفوزه أول من أمس على نظيره الشباب 1 /صفر، ضمن الجولة الخامسة من دوري المحترفين السعودي، عقدة عمرها 14 عاما، حيث إن العالمي ومنذ انطلاقة دوري المحترفين لم ينجح في الفوز مرتين متتاليتين على جاره في منافسات الدوري.


فك العقدة

كتب هدف المغربي محمد فوزير الفوز الثاني على التوالي للنصر على الشباب، في دوري المحترفين السعودي بداية من موسم 2009، وهو ما يحدث لأول مرة في تاريخ مواجهات الفريقين بالمسابقة.

وكان النصر كسب الشباب بهدف لاعب الوسط الباراجواياني فيكتور أيالا في الجولة الـ25 من الدوري الموسم الماضي، قبل أن يكرر النتيجة ذاتها، خلال مواجهة أول من أمس.


14 عاما

قبل مباراة الجمعة لم يتمكن العالمي من التغلب على الليث مرتين متتاليتين في الدوري السعودي بمختلف مسمياته، منذ 24 أكتوبر 2003، عندما تفوق النصر 2/ 1 بهدفي عبد الرحمن البيشي، وجودوين أترام للشباب، ضمن الجولة الثامنة لدوري موسم 2004، بعد 7 أشهر من فوزه عليه، بهدف الأنجولي روك بوسكاب، في الجولة الـ18 لموسم 2003.

يذكر أن النصر حقق، انتصاره الثاني فقط في آخر 10 زيارات له إلى أرض الشباب، بالدوري السعودي للمحترفين، مقابل 3 تعادلات و5 خسائر.


- النصر كسب الشباب للمرة الأولى خلال مواجهتين متتاليتين بدوري المحترفين

- العالمي تفوق بهدف أيالا في الجولة الـ25 للموسم الماضي

- خلال 10 مواجهات على ملعب الشباب لم ينجح النصر إلا مرتين

- 5 خسائر تلقاها العالمي أمام الليث على أرض الأخير