خلافا لتقنيات التصوير الجيدة التي تتمتع بها هواتف «جوجل»، إلا أنه يبدو أن هذه الهواتف تتطور من جميع الجوانب، وهو الأمر الذي بدأ يقلق المسؤولين في شركة «أبل»، فوفقا لتسريبات جديدة فإن «جوجل» تعمل حاليا على ثلاثة هواتف جديدة من فئة «بيكسل»، وليس هاتفين كما ذكرت تقارير سابقة، وتعمل حاليا على إطلاقها لمنافسة هواتف «آيفون» التي صدرت الشهر الماضي.

ومن المنتظر أن تكشف «جوجل» عن الجيل الجديد من هواتفها الذكية يوم 4 أكتوبر المقبل، وفقا لما أكدته الشركة في وقت سابق.

وقال موقع phonearena المعني بشؤون الهواتف الذكية إن الشركة الأميركية ستطلق هاتفا ذكيا ثالثا إلى جانب هاتفي «بيكسل 2» و«بيكسل 2XL» الذى سيحمل اسم «Urtla Pixel»، وسيمتلك شاشة تمتد على كامل الوجه الأمامي للشاشة مثل هاتف LG G6 أو هاتف آيفون X الجديد من «أبل»، وذلك في محاولة من جوجل لمواكبة أحدث طرق التصنيع.

من جهته، كشف أحد المصادر أنه حصل على فيديو من مصدر مجهول يظهر خلاله الهاتف الجديد بشاشة كبيرة بدون حواف جانبية تقريبا، باستثناء منطقة صغيرة بالأعلى تمتلك سماعة الأذن والكاميرا الأمامية أيضا، أما فيما يتعلق بهاتفي Pixel 2 وPixel 2 XL فمن المنتظر أن يمتلكا بعض الترقيات الطفيفة بداخلهما إلى حد ما.

ويحاول العديد من الشركات من بينها «جوجل» و«نوكيا» و«هواوي» دخول المنافسة بشكل قوي في هذا السوق الذي تستحوذ عليه بشكل كبير شركتا «أبل» الأميركية و«سامسونج» الكورية الجنوبية.