بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أمس، برقية شكر وتقدير للرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية، وذلك قبل مغادرته الأراضي الروسية ووصوله المملكة.


وجاء في نص الرسالة «يسرني وأنا أغادر بلدكم الصديق، أن أقدم لفخامتكم بالغ الشكر والتقدير على ما لقتيه والوفد المرافق أثناء زيارتنا من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة. لقد أكدت المباحثات المشتركة التي أجريناها العزم على المضي قدماً في تعزيز العلاقات بين بلدينا في المجالات كافة، والعمل على استمرار التنسيق والتشاور حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الصديقين، والأمن والسلم الدوليين، متمنيا لفخامتكم موفور الصحة والسعادة، والمزيد من التقدم والازدهار للشعب الروسي الصديق».


وصول

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز قد وصل بحفظ الله ورعايته إلى الرياض مساء أمس قادماً من موسكو بعد زيارته لروسيا الاتحادية.

ولدى وصوله مطار قاعدة الملك سلمان الجوية بالقطاع الأوسط كان في استقباله في ساحة المطار صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، والأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، والأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة، والأمير محمد بن عبدالرحمن نائب أمير منطقة الرياض، والأمير سلطان بن فهد بن سلمان، والأمير فيصل بن أحمد بن سلمان، والأمير فهد بن فيصل بن سلمان، والأمير أحمد بن فيصل بن سلمان.

كما كان في استقباله عدد من الأمراء ورئيس مجلس الشورى، وأصحاب الفضيلة والوزراء، وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين. ووصل مع خادم الحرمين الوفد المرافق في زيارته.


مغادرة روسيا

وكان خادم الحرمين الشريفين قد غادر موسكو أمس، عقب زيارة رسمية استجابة للدعوة المقدمة من الرئيس فلاديمير بوتين.

وكان في وداعه بمطار فنوكوفو الرئاسي، النائب الأول لرئيس الوزراء الروسي الكسندر خلوبونين، وعدد من المسؤولين في روسيا، والسفير السعودي لدى روسيا عبدالرحمن بن إبراهيم الرسي.


 


تهنئة رئيس أوغندا

الرياض: واس


بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز برقية تهنئة لرئيس جمهورية أوغندا الرئيس الجنرال يوويري كاجوتا موسيفيني بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.

وأعرب الملك سلمان باسمه واسم شعب وحكومة المملكة عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لرئيس جمهورية أوغندا، ولحكومة وشعب أوغندا الصديق اطراد التقدم والازدهار. كما بعث نائب خادم الحرمين الشريفين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز برقية تهنئة لرئيس جمهورية أوغندا الرئيس الجنرال يوويري كاجوتا موسيفيني بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.

وأعرب نائب خادم الحرمين عن أبلغ التهاني وأطيب التمنيات بموفور الصحة والسعادة لرئيس جمهورية أوغندا، ولحكومة وشعب أوغندا الصديق المزيد من التقدم والازدهار.