أكدت القنصل الأميركي راشنا كورهونن المعينة حديثا بالقنصلية في الظهران، أن العديد من الشركات الأميركية أبدت اهتمامها الكبير لإقامة الشراكات والمشاريع التجارية عقب إطلاق رؤية المملكة، مشيرة إلى أن أكثر من 400 مشروع مشترك بين المملكة والولايات المتحدة بإجمالي استثمار يبلغ حوالي 44 مليار دولار. وبلغ حجم الواردات السعودية من الولايات المتحدة 77.7 مليار ريال في 2016، في حين بلغت صادراتها 66.1 مليار ريال.

جاء ذلك خلال لقائها رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية والصناعية بالشرقية عبدالرحمن بن صالح العطيشان، بمقر الغرفة أخيرا، وأكد العطيشان على عمق العلاقات التاريخية بين المملكة والولايات المتحدة الأميركية منذ عام 1933.

ودعا العطيشان إلى العمل على تعزيز العلاقات التجارية من خلال إقامة معارض الكتالوجات وتنظيم الزيارات للوفود التجارية بين البلدين بهدف تعرف الشركات على الفرص الاستثمارية التي تتولد من خلال رؤية المملكة 2030 التي تعتبر فرصة ثمينة لقطاع الأعمال. وقالت كورهونن إن البلدين يسيران في الاتجاه نفسه فيما يخدمها في جميع القطاعات، لافتة إلى رؤية البلدين المشتركة التي تركز على تعزيز التعاون لاسيما في المجالات الاقتصادية والتجارية ونقل التكنولوجيا.