فتح الادعاء السويسري أمس، تحقيقا جنائيا مع الأمين العام السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، جيروم فالك،، والرئيس التنفيذي لمجموعة Bein sports الإعلامية، القطري ناصر الخليفي، وذلك في أحدث تصعيد لوتيرة التحقيقات التي تجريها السلطات في الفساد المستشري في كرة القدم.

وقال مكتب المدعي العام السويسري أمسن «إنه يشتبه في أن جيروم فالك تلقى امتيازات لم يكن يستحقها من رجل أعمال في قطاع حقوق البث الرياضي، وله صلة بمنح الحقوق الإعلامية لبطولات كأس العالم 2018 و2022 و2026 و2030 لدول بعينها، ومن ناصر الخليفي فيما يتصل بمنح الحقوق الإعلامية لدول بعينها فيما يخص كأس العالم عامي 2026 و2030».

وكان مكتب المدعي العام السويسري قد أعلن في مارس الماضي، أن هنالك شبهات سوء إدارة متعمد ومخالفات أخرى تتعلق بفالك، قبل أن ينفي الأخير ارتكاب أي مخالفات.



تفتيش المكاتب

من جانبها، أعلنت السلطات الفرنسية أمس، أن مكاتب شبكة BEIN الإعلامية الرياضية في باريس، جرى تفتيشها، كجزء من تحقيق جنائي مع جيروم فالك وناصر الخليفي.

وأصدر مكتب المدعي العام المالي في فرنسا بيانا، أكد فيه أن اثنين من ممثليه إلى جانب مسؤولين فرنسيين آخرين يختصون بشؤون مكافحة الفساد والتهرب الضريبي قاموا بعملية التفتيش، لافتا إلى أن عملية التفتيش تمت بالمشاركة مع السلطات السويسرية ومسؤولين قضائيين أوروبيين.