كشف لــ«الوطن» محافظ هروب أحمد الفيفي، أن محافظة هروب تشهد جلب استثمارات كبيرة لمستثمرين في القطاع السياحي، وذلك خلال طرح كثير من الفرص، وتذليل كل العقبات والصعوبات التي قامت بها محافظة هروب أمام المستثمرين، والدعوات التي وجهتها للقطاع الحكومي، لنقل المحافظة إلى مصاف المحافظات السياحية والثقافية في المنطقة.

وأكد الفيفي أنه سيتم طرح مشروع إنشاء تلفريك يربط المطلات السياحية في المحافظة مع بعضها قريبا، للاستثمار، ليصبح أول تلفريك على مستوى منطقة جازان يتم إنشاؤه بمحافظة هروب.

وأبان الفيفي أن «التلفريك» سيتم إنشاؤه على مرحلتين: الأولى من متنزه الرحيين إلى متنزه مشعود، والثانية من هروب إلى متنزه وحديقة البلدية بجبل منجد.

وأضاف الفيفي، أنه تم التنسيق مع بلدية المحافظة وأمانة جازان والمجلس السياحي بالمنطفة، من أجل إنشاء متحف تراثي وثقافي بهروب، والعمل على إكمال البنى التحيتة لتهيئة المحافظة سياحيا وثقافيا لتواكب رؤى 2030.

وأشار الفيفي إلى أن هروب جازان محافظة واعدة تمثل مستقبلا سياحيا لمنطقة جازان، مشيرا إلى أنه تم طرح كثير من الفرص الاستثمارية أمام المستثمرين من أجل تعزيز القوة السياحية للمحافظة، وذلك نظير ما تختزله من مقومات تساعدها لتكون الوجهة السياحية الأولى بمنطقة جازان.