وضع ترتيب الفريق الأول لكرة القدم بنادي ضمك في دوري الأمير فيصل بن فهد للدرجة الأولى، باحتلاله المركز قبل الأخير برصيد 3 نقاط أكثر من علامة استفهام لدي محبي النادي، خاصة وأن إدارة النادي أنفقت مليوني ريال للتعاقد مع 18 لاعبا هذا الموسم. حيث لعب 6 مباريات، تعادل في 3 مباريات بنتيجة واحدة 2/2 مع النهضة وهجر والخليج، وخسر في 3 مباريات، اثنتان منها على أرضه وبين جماهيره من الشعلة بنتيجة 1/ 2 ومن نجران صفر /1، ومن الوحدة في مكة المكرمة 1 /3. علما بأن الإدارة كانت قد كونت لجنة خماسية للتعاقدات مع المدربين واللاعبين، وضمت رئيس النادي محمد الغروي ونائبه خالد جبران ومدير الكرة محمد الراشد، ومدير الاحتراف فهد جبران، ومدرب الفريق السابق قيس الزواغي.




غياب الدعم

وكان للأزمة المالية التي يمر بها النادي دور كبير في تراجع نتائج الفريق، حيث مضى أكثر من 4 أشهر ولم يتسلم اللاعبون رواتبهم، إضافة إلى العاملين بالنادي الذين تأخرت رواتبهم إلى 6 أشهر، ويعاني النادي من غياب الدعم الشرفي، وذلك رغم أن أعضاء الشرف أعلنوا خلال اجتماع خاص عن دفع مبلغ تجاوز الـ 700 ألف ريال لم يصل إلى خزينة النادي منها 50%.




تأخر

سبب التأخير في التعاقد مع مدرب جديد هبوطا في مستوى الفريق، فبعد إقالة المدرب التونسي قيس الزواغي بعد الجولة الرابعه للدوري، تحركت الإدارة لجلب مدرب يستطيع إعادة الفريق إلى سكة الانتصارات، ولكن كثرة الخيارات حول الأسماء المطروحة سببت التأخر في التعاقد مع المدرب التونسي زهير اللواتي الذي سيقود فارس الجنوب خلال مباراته بعد غد أمام جدة ضمن الجولة السابعة.