شهد معرض وظائف 2017، والذي تنظمه غرفة الشرقية حضورا غير مسبوق، بعد تسابق الآلاف من طالبي العمل قبيل افتتاح المعرض بساعة ونصف الساعة، وقد افتتح نائب أمير المنطقة الشرقية، الأمير أحمد بن فهد، أمس، فعاليات النسخة الخامسة من معرض وظائف، بالشراكة مع شركة معارض الظهران الدولية «إكسبو»، إذ يستمر العرض حتى الجمعة المقبل.



جدية في العمل

أشار رئيس لجنة الموارد البشرية بغرفة الشرقية الدكتور صالح الحميدان إلى أن هذا الاندفاع الكبير من أبناء وبنات الوطن، يدل على الجدية في العمل، وبوادر النجاح ظهرت من أول يوم، إذ تؤكد قوة الاقتصاد السعودي بمشاركة عالية، متوقعا أن يكون الحضور للعام الحالي نحو 20 ألفا.

وقال «بعد نهاية المعرض تتواصل غرفة الشرقية مع كل الشركات خلال الأسابيع الأولى، لمعرفة أعداد الذين تم توظيفهم، والمعوقات التي تواجههم، ومطالبتهم بأرقام التأمينات».



تفاعل وتفاؤل

قال رئيس مجلس إدارة الغرفة عبدالرحمن العطيشان، إن التفاعل الكبير الذي شهدناه في أول يوم من أيام معرض وظائف 2017، يبعث على التفاؤل، إذ ارتفع عدد الشركات العارضة إلى 138 شركة، مقابل 100 شركة في العام الماضي، علما بأن الغرفة شهدت حتى الأيام الماضية طلبات متزايدة بالمشاركة في المعرض.



9 آلاف وظيفة

شهد معرض وظائف 2017 عرض نحو 9 آلاف وظيفة عبر 138 شركة ومؤسسة، خصصت نحو 1500 فرصة عمل موجهة للسيدات و500 فرصة عمل لذوي الاحتياجات الخاصة، قدمت عروضها التوظيفية أمام الجمهور، إذ توافد كثير من طالبي العمل على ساحة العرض، وذلك في وقت مبكر من صباح أمس، في حين تم تسجيل الطلبات إلكترونيا عبر رابط التسجيل الذي عرضه مركز غرفة الشرقية للتوظيف، ثم عرضه على الشركات والمؤسسات التي قدمت كل خدماتها التوظيفية والتدريبية عبر أجنحتها المخصصة في المعرض.