رفضت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية 533016 طلب تأشيرة من إجمالي طلبات خدمة الإصدار الآلي للتأشيرات البالغة 849228 طلبا، خلال العام الماضي، أي بنسبة 62.7% من إجمالي العدد. وأظهرت إحصائية للوزارة أن عدد الشكاوى المقدمة على مكاتب وشركات الاستقدام يقارب 1474 شكوى.




بينما بلغ إجمالي طلبات خدمة الإصدار الآلي للتأشيرات نحو 849228 طلبا، رفضت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية 533016 طلبا خلال العام الماضي، أي بنسبة 62% من إجمالي العدد، مما يعني أن الطلبات التي تم قبولها 316212 طلبا.

وأظهرت أحدث إحصائية للوزارة أن مجموع الخدمات الإلكترونية ومكاتب العمل بلغ 20.023 مليون خدمة، حيث استقبلت البوابة الإلكترونية منها 19.589 مليون بنسبة 97.83%، فيما بلغ عدد الخدمات المقدمة من مكتب العمل 434.259%، بينما جاءت عدد الشكاوى المقدمة على مكاتب وشركات الاستقدام ما يقارب 1474 شكوى.


نسبة الشكاوى

بالنسبة لنسبة الشكاوى على الخدمات الإلكترونية فقد تصدرت نظام حماية الأجور بنسبة 26.10%، لتأتي عقبها برنامج نطاقات/ التأمينات بنسبة 25.90%، فيما جاءت خدمة طلب التأشيرات ثالثة بنسبة 10.70%، أما فيما يخص طلبات خدمات رعاية العمالة في جميع المناطق فقد وصل إجمالي عدد الطلبات الواردة 1978 طلبا، حيث تم إغلاق 1030 طلبا «تم قبولها»، فيما بلغ إجمالي عدد الطلبات المعلقة «تحت الإجراء» 585 طلبا، ليبلغ عدد الطلبات التي تم رفضها 353 طلبا.


مستشارك العمالي

استقبل البريد الإلكتروني الخاص بخدمة مستشارك العمالي 28664 بريدا، 95% منها باللغة العربية، و5% باللغة الإنجليزية، وقد بلغ إجمالي استفسارات البرنامج عبر الاتصال الهاتفي 2538 مكالمة، تصدرت فيها التساؤلات الخاصة بإنهاء العقد والإجازات ومكافأة نهاية الخدمة.