حدد المتخصص في الإدارة وريادة الأعمال، عبدالله الدويش، أهم عناصر المشاركة في المعارض، وترويج المنتجات، أبرزها لفت انتباه الزوار، والتركيز على بناء العلاقات الشخصية.

وقال الدويش -خلال ورشة عمل نظمتها غرفة الشرقية، بعنوان «كيف تعرض منتجك بشكل مميز» أول من أمس- إن «المشاركة في المعارض يجب أن تتضمن رفع مستوى التخطيط الأمثل، وتحديد الإستراتيجيات الملائمة لتحقيق النتائج، وحصر الاحتياجات المادية للمشاركة، ورفع مستوى التنسيق، وتوزيع الأعمال، وتحديد المسؤوليات والصلاحيات، ووضع الأساليب المناسبة لقياس نتائج المشاركة».

وأضاف «تعدد الأهداف يرفع مستوى الرغبة والجدية، ويوسع دائرة مجالات الإنجازات والنجاحات، ويسهم في النظرة الإيجابية للإنجازات المحققة، ويرفع مستوى المشاركات والمساهمات على مستوى المنظمة».

وأكد الدويش أن الأهداف تتحقق خلال التعاون مع المنافسين، وجمع المعلومات عن السوق، والتعرف على المهتمين، مشيرا إلى أهمية الاهتمام بترتيب الجناح، والوجود فيه باستمرار.

وفي الختام، كرم نائب رئيس مجلس شباب الأعمال بغرفة الشرقية بدر الرزيزاء المحاضر بدرع تذكارية.