تمكنت طائرات التحالف العربي أمس، من تصفية 7خبراء إيرانيين، وتفجير مصنع للصواريخ البالستية في مديرية ريدة بمحافظة عمران شمالي العاصمة صنعاء.

وتحدثت مصادر قبلية محلية لـ«الوطن»، عن حدوث انفجار كبير في موقع محصن بالتضاريس الطبيعية، وحراسات مشددة من قبل نقاط أمنية تابعة لميليشيا الحوثي الانقلابية، بعد أن استقطبت فيه عناصر من ميليشيا حزب الله اللبناني والحرس الثوري الإيراني، لإدارة مصنع للصواريخ البالستية بهدف ضرب الأراضي السعودية.

غارات الفجر

أكدت المصادر أن غارات الفجر الثلاث لمقاتلات التحالف دمرت مصنعا للصواريخ الباليستية في معسكر ريدة بمحافظة عمران، وقتلت 7خبراء تابعين للحرس الثوري الإيراني، كانوا يقومون بمساعدة وتدريب عناصر ميليشيا الحوثي على تركيب قطع الصواريخ وتصنيعها ونقلها إلى الحدود مع السعودية، مبينا أن قتلى المتمردين الحوثيين ناهزت أكثر من 30عنصرا، فضلا عن عشرات الجرحى الذين نقلوا إلى مستشفيات صنعاء.

خسائر فادحة

من جانب آخر، لقي كل من القياديين الحوثيين في جبهة نهم شرقي صنعاء، عبدالرحمن الأنسي، وخالد أحمد القاضي، مصرعهما إثر غارات لمقاتلات التحالف استهدفت مواقع تمركزهم في الجبهة.

وكشفت مصادر ميدانية، أن الغارات استهدفت مواقع الميليشيات في منطقة رمادة بمديرية نهم في صنعاء، وذلك بالتزامن مع استمرار المعارك الميدانية بين قوات الجيش الوطني والميليشيا الانقلابية في العديد من مواقع المديرية.

وأشارت المصادر إلى أن غارات التحالف شنت أيضا عدة غارات في مديرية بني مطر غربي صنعاء، استهدفت تجمعات متفرقة للميليشيا الانقلابية بمنطقة بقلان، وكبدتها خسائر بشرية وقتالية ناهزت أكثر من 45 عنصرا.