وجّه أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد، أمس، بالتحقيق في واقعة تعنيف طفل خميس مشيط الذي ظهر في مقطع فيديو يشكو فيه من تعرضه للتعنيف من والده وخاله، وطلب تقريرا عن الحالة، ورفعه بشكل فوري إلى إمارة المنطقة.

وقال المتحدث الرسمي لإمارة المنطقة سعد آل ثابت ، أن امحافظة خميس مشيط وشرطة منطقة عسير وفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية سيتولون رفع التقرير العاجل .

وكانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تفاعلت أمس مع الواقعة، وقال المتحدث الرسمي للوزارة خالد أبالخيل إن «الوزارة وصلت إلى الطفل الذي ظهر يطالب فيه الصغير الجهات المعنية بالتدخل لوقف الاعتداء والعنف عليه وعلى والدته»، فيما اتهم الطفل في المقطع والده وخاله بتعذيبه جسديا ونفسيا، مشيرا إلى أن العنف طال والدته.  وكشفت مصادر لـ«الوطن» أنه تم التعرف على موقع سكن الطفل، واستدعاء والده وخاله، للتحقيق معهما حول الاتهامات التي وجهها لهما الطفل. 

وسرد الطفل قصته وهو يبكي قائلا، إن والده يعاني من حالة نفسية، وإن خاله يهدد والدته، كما أنه يعيش حالة من اليأس والحزن، بسبب ما آلت إليه الأمور في منزل أسرته، بسبب التعذيب والعنف اللفظي والجسدي الذي يتعرض له هو ووالدته، قائلا إنه لا يعرف إلى أين يذهب، وإنه بات مشردا في الشوارع. يذكر أن نظام حماية الطفل يعاقب الأشخاص الذين يقدمون على الإساءة للأطفال أو استغلالهم أو تهديدهم، أو إيذائهم أو تعنيفهم، ويحق للمتضرر اللجوء للقضاء وإثبات هذه الاعتداءات، لإصدار الحكم الرادع.