جاءت قائمة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم التي أعلنها المدرب الأرجنتيني إدجاردو باوزا مغايرة لما اعتاد عليه الوسط الرياضي في المملكة خلال السنوات الأخيرة، منذ أن تولى المدرب الهولندي فان بيرت مارفيك مهمة الإشراف الفني على الأخضر، ولم تتوقع الجماهير هذه التغييرات في التشكيلة التي ضمت أسماء جديدة كثيرة ومتنوعة بين لاعبي الخبرة والشباب والبدلاء.



ردود فعل

لم يسلم باوزا من بعض الانتقادات جراء اختيار عدد من اللاعبين الذي يجلسون على دكة البدلاء، ولا يشاركون مع أنديتهم خلال المباريات بصورة مستمرة، مثل اختيار المهاجم مختار فلاتة، فيما خلت القائمة من المهاجمين محمد السهلاوي وناصر الشمراني، وهذا الاختيار سبب ردة فعل متوقعة نتيجة عدم قناعة الجمهور بمهاجمٍ لا يلعب مع فريقه، وترك اختيار السهلاوي والشمراني.



معسكر البرتغال

سينضم لاعبو الأخضر إلى معسكر البرتغال، وسيواجه فيه المنتخب نظيره منتخب لاتفيا في لقاء غير دولي في الـ7 من نوفمبر في لشبونة، قبل أن يواجه المصنف الثالث عالميا منتخب البرتغال في مدينة فيزو في الـ10 من نوفمبر، قبل أن يختتم معسكره بمواجهة منتخب بلغاريا في لشبونة الـ13 من ذات الشهر، وستشكل مواجهة البرتغال اختباراً حقيقياً لقدرات اللاعبين والجهاز الفني بعد استلام الأرجنتيني باوزا قيادة الأخضر.



8 أندية

جاءت القائمة المكونة من (31) لاعباً من (8) أندية هي: الهلال (11)، الأهلي (11)، النصر (3)، الفتح (2)، الشباب (1)، الفيحاء (1)، القادسية (1)، الاتفاق (1).



الخبرة والشباب

يعتبر أسامة هوساوي أكبر اللاعبين في القائمة والأكثر مشاركة بـ125 مباراة دولية، وفي المقابل يعد عبدالمجيد الصليهم أصغر لاعب في القائمة 23 عاما، ويبلغ معدل أعمار اللاعبين في القائمة 28 عاما، فيما يتطلع 5 لاعبين لخوض أول مباراة دولية مع الأخضر وهم: عبدالله الحافظ وهزاع الهزاع وعبدالمجيد الصليهم وعلي الزقعان ونوح الموسى.


باوزا يغير ملامح تشكيلة الأخضر


انتقادات لضم مختار فلاته للقائمة


3 مواجهات للمنتخب خلال معسكر البرتغال


شملت القائمة 31 لاعبا من 8 أندية


5 لاعبين يخوضون أول مباراة دولية